مقتل مستشار قاسم سليماني غرب الموصل

عربي دولي

نشر: 2017-05-27 20:33

آخر تحديث: 2017-05-27 20:33


الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

أعلن "الحرس الثوري الإيراني"،السبت، مقتل الجنرال شعبان نصيري، مستشار قائد فيلق القدس بـ"الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني خلال معارك غرب الموصل.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية بيانا لـ "الحرس الثوري الإيراني" ينعى فيه نصيري الذي قال إنه قتل خلال مواجهات مع تنظيم  (داعش) في بلدة البعاج غرب الموصل.

وأضاف البيان أن"الجنرال نصيري كان يعد من كبار القادة الذين وضعوا حجر الأساس لبناء وتشكيل منظمة بدر العراقية"، مشيرا إلى دوره المؤثر في العراق وسورية ولبنان.

وبحسب الوكالة الإيرانية، فإن نصيري كان قد شارك في الحرب العراقية الإيرانية (١٩٨٠-١٩٨٨) قبل أن يتوجه إلى العراق بعد عام ٢٠١٤ للدفاع عن "المراقد المقدسة" بحسب الوكالة، التي أكدت أنه سبق أن أصيب في إحدى المعارك، قبل أن يقتل ليل الجمعة – السبت في معركة مع تنظيم "داعش" قرب الموصل.


إقرأ أيضاً: ضاحي خلفان يتحدث عن سليماني و'الاختراق الالكتروني' في قطر


وتنفي الحكومة العراقية مشاركة مقاتلين إيرانيين في المعارك التي تخوضها القوات العراقية ضد تنظيم "داعش" في الموصل، لكن تقارير وتصريحات لنواب وسياسيين عراقيين تؤكد مشاركة مليشيات إيرانية يقودها سليماني في معركة الموصل، ومعارك سابقة في محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى وبابل.