Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحور | رؤيا الإخباري

نصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحور

صحة
نشر: 2017-05-26 20:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " تسحروا فإن في السحور بركة ".

و من أجل مساعدتكِ على اختيار سحور صحي لأفراد أسرتك يساعدكم على تحمل ساعات الصيام الطويلة و يجعلكم تقاومون شعور الجوع و العطش في ساعات النهار الطويلة وتساعدكم على وقاية جهازكم الهضمي من المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها أثناء الصيام إليكم النصائح التالية :.

شرب كميات وفيرة من الماء

الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه في الفترة التي تقع بين الإفطار و السحور فشرب المياه بكثرة في السحور لن يجعلكم تقاومون العطش في نهار رمضان كما يعتقد الكثيرون,لأن الجسم يحتفظ فقط بالكمية التي يحتاج إليها و يتخلص من الكمية المتبقية كما أن ذلك يجعل العصارات الهضمية التي تفرزها معدتك تساهم في إصابتك بعسر الهضم لذلك اشربوا فقط الكمية التي تروي عطشكم .

عدم النوم فوراً بعد تناول وجبة السحور

بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور لا تخلدوا للنوم على الفور لكن حاولوا القيام ببعض الأنشطة التي تجعلكِم تجافون النوم لتمكين الجهاز الهضمي من القيام بوظيفته في هضم طعام وجبة السحور وللاستفادة أيضا من كافة العناصر الغذائية فيه.

اختاري أطعمة خفيفة في وجبة السحور

احرصي على اختيار الأطعمة التي ستقومين بتناولها مع أسرتك في وجبة السحور فاختاري الأطعمة الخفيفة على المعدة و التي لا تحتوي على كميات عالية من الدهون لأن هذه الأطعمة يهضمها الجسم بشكل صعب و قد تتسبب في إصابة المعدة بالأذى.

ابتعدي عن التوابل والأملاح

لا تضعي التوابل و الأملاح على الأطعمة بكميات كبيرة و خاصة في وجبة السحور لأن هذه النوعية من الأطعمة تزيد الشعور بالعطش أثناء ساعات الصيام.

ويفضل تقديم الأطعمة التي تخلو من التوابل و الأملاح للسماح للجهاز الهضمي بالقيام في عمله بهضم الأغذية التي بشكل أسهل و حتى لا تتسببي في تعزيز شعور العطش لأنها تمتص المياه من جسمك.

عنصر البوتاسيوم

احرصي على أن تكون وجبة السحور محتوية على الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم لأنها تساعدكم في تحمل شعور العطش أثناء ساعات الصيام و من الأغذية التي تحتوي على البوتاسيوم الحليب و منتجاته مثل الزبادي و التمر و الأفوكادو و الفستق.

تجنبي المشروبات الغازية

التقليل من تناولكم للمشروبات الغازية و الابتعاد عن تناولها بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور لأنها تقوم بملء المعدة وتمنعها من القيام بوظيفتها بشكل صحيح و تجعل الصوم أكثر صعوبة.

أخبار ذات صلة

newsletter