٥٣.٤% نسبة المشاركة بانتخابات بلديات الضفة

فلسطين

نشر: 2017-05-14 22:02

آخر تحديث: 2017-05-14 22:02


53.4% نسبة المشاركة بانتخابات بلديات الضفة
 53.4% نسبة المشاركة بانتخابات بلديات الضفة
Article Source المصدر

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الأحد أن النسبة النهائية للمشاركة في انتخابات البلديات التي جرت أمس في الضفة الغربية بلغت ٥٣.٤% من إجمالي من يحق لهم الاقتراع.

وقال رئيس اللجنة حنا ناصر خلال مؤتمر صحفي في رام الله، إن العدد النهائي للمقترعين بعد احتساب أصوات الذين كانوا داخل المراكز عند إغلاقها في الساعة السابعة مساءً بلغ ٤٢٠,٦٨٢ ناخب وناخبة.

وذكر ناصر أن هؤلاء نسبتهم %٥٣.٤ من مجمل أصحاب حق الاقتراع، والبالغ عددهم ٧٨٧,٣٨٦ ناخب وناخبة، مع العلم بأن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية في العام ٢٠١٢ بلغت آنذاك ٥٤.٨%.

وأوضح أن نسبة الأوراق الفارغة بلغت ١.٣%، والأوراق الباطلة ٢.٧٥%.

وتبين من النتائج أن نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت ٦٥% من العدد الكلي للمقاعد المتنافس عليها، بينما حازت القوائم الحزبية على ٣٥% منها.

كما أعلنت اللجنة عن أسماء القوائم التي فازت بالتزكية في ١٨١ هيئة محلية ترشحت في كل منها قائمة واحدة.

وأشار ناصر إلى أن لجنة الانتخابات اجتمعت بكامل أعضائها في رام الله وغزة عبر "الفيديو كونفرنس" وأقرت النتائج، وأنه كان هناك عدة شكاوى فيما يتعلق بالعملية الانتخابية "لكنها شكاوى متواضعة لا تؤثر على نتائج الانتخابات".

وأعلن أن لجنة الانتخابات فتحت تلقي الطعون في نتائج الانتخابات لمدة أسبوع.

إلى ذلك قال ناصر إن لجنة الانتخابات اتخذت قرارا بالتباحث مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لاستكمال انتخابات البلديات في قطاع غزة.

وشدد على أن انتخابات البلديات منقوصة لعدم مشاركة قطاع غزة فيها