87 % من اللاجئين السوريين هم في الأردن

الأردن
نشر: 2017-03-23 23:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
87 % من اللاجئين السوريين هم في الأردن
 87 % من اللاجئين السوريين  هم في الأردن

كشف مدير المجلس النرويجي للاجئين في الأردن بيتر كوستوريز أن 87 بالمئة من اللاجئين السوريين، موجودين في الأردن، منذ عام 2011 حتى اليوم، داعيا إلى مساعدة الدول المستضيفة للاجئين والاستثمار فيها.

ودعا كوستوريز، لدى مشاركته بجلسة حوارية الخميس، ضمن ثاني أيام الدورة السادسة من المنتدى الدولي للإتصال الحكومي في إكسبو الشارقة، "القطاع الخاص بالاستثمار في البلدان المضيفة للأجئين كالأردن ولبنان" مشيرا إلى أن "الأردن خسر جزءاً كبيراً من مصادر دخله نتيجة للحروب الدائرة في محيطه وبعد قطع خطوط التجارة بينه وبين سوريا وإيران".

وقال إن هناك أكثر من 70 منظمة دولية تعمل حالياً لمساعدة الأردن على تخطي نتائج أزمة اللاجئين، حيث نزح إلى أراضيه ما يقدر بـ "87 بالمئة من نسبة اللاجئين السورين منذ عام 2011 حتى اليوم"، موضحا ان مساعدات الأمم المتحدة تتركز حول دعم البنى التحتية والتعليم والصحة وتوفير مياه صالحة للشرب.

وناقشت الجلسة الحوارية للمنتدى بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير، آثار الصراعات واللجوء على التنمية العربية، حيث شارك فيها كل من خالد خليفة الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي، ومديرة قسم المسؤولية الاجتماعية في مجموعة "ام بي سي" مريم فرج ، وتمارا صائب مديرة الاتصال والإعلام في منظمة أطباء بلا حدود المكتب الإقليمي في الإمارات.

أخبار ذات صلة

newsletter