التحالف ضد داعش الارهابي يعقد أولى اجتماعاته منذ تنصيب ترامب

عربي دولي
نشر: 2017-03-22 14:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
طائرات التحالف الدولي ضد داعش الارهابي - ارشيفية
طائرات التحالف الدولي ضد داعش الارهابي - ارشيفية

يعقد أعضاء التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضد عصابة داعش الارهابية اجتماعا يعد الاول منذ تنصيب الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، وبمشاركة وزراء خارجية 68 دولة.

وسيستضيف وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الاجتماع ، حيث تعهد ترامب بجعل محاربة داعش أولوية ووجه وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ووكالات أخرى في يناير كانون الثاني بوضع خطة لهزيمة العصابة الارهابية.


إقرأ أيضاً: 15 غارة للتحالف الدولي على 'داعش' في سوريا والعراق


ويفقد عناصر داعش السيطرة على أراض في العراق وسوريا إذ تتقدم ثلاث قوى منفصلة تدعمها الولايات المتحدة وتركيا وروسيا باتجاه مدينة الرقة السورية معقل العصابة.

ويعتبر الاجتماع الأول للتحالف الدولي منذ انتزاع القوات العراقية السيطرة على عدد من المدن العراقية من داعش العام الماضي وتحريرها لشرق الموصل.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي التقى بترامب في واشنطن يوم الاثنين إنه حصل على تأكيدات بمزيد من الدعم الأمريكي في الحرب على عناصر داعش.

وجاء في بيان للبيت الأبيض بعد اللقاء أن ترامب والعبادي اتفقا على أنه "لا يمكن هزيمة الإرهاب بالقوة العسكرية وحدها" وأن الزعيمين يحثان على تعزيز الروابط التجارية.

وستركز مناقشات يوم الأربعاء أيضا على سبل المساعدة في إعادة إعمار الموصل وأساليب التصدي لعمليات داعش في ليبيا وغيرها.

وفي سوريا يعمل التحالف بقيادة الولايات المتحدة مع تحالف لجماعات كردية وعربية مسلحة ، وتركز جهوده في الوقت الحالي على تطويق واستعادة الرقة في نهاية المطاف.

أخبار ذات صلة

newsletter