طريقة حديثة لتحويل شحن البطارية من هاتف إلى آخر

تكنولوجيا

نشر: 2017-03-18 23:14

آخر تحديث: 2017-03-18 23:14


لم تعلن شركة سوني عن الوقت الذي ستطرح فيه نظام الشحن الجديد
 لم تعلن شركة سوني عن الوقت الذي ستطرح فيه نظام الشحن الجديد
Article Source المصدر

صبح اليوم بإمكانك إذا انتهى شحن بطارية هاتفك وأنت في مكان بعيد عن أي مصدر كهرباء أن تشحن هاتفك من خلال هاتف صديقك المشحون.. ولكن كيف ذلك؟

نشرت صحيفة الغارديان خبرا حول إعلان شركة "سوني" تقديمها براءة اختراع عام 2016 لم تكشف عنه إلا حديثا، وهو عبارة عن نظام ينقل الطاقة من جهاز إلى آخر عن طريق تحويل الشحنات إلى موجات، ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.


إقرأ أيضاً: تقنية جديدة تشحن بطارية الهاتف كاملة في 20 دقيقة فقط


وأشارت الصحيفة إلى أنه كانت هناك نماذج بدائية تعمل على الفكرة ذاتها، مثل البدء بمفهوم WattUp الذي يستخدم ترددات الراديو لنقل الطاقة إلى الأجهزة، لكن شركة سوني قالت إنها ستقدم نظاما أكثر تطورا من سابقيه، يعتمد على نقل الطاقة من خلال نظام غير محدد قائم على الهوائيات.

وأوضحت شركة سوني أن النظام الجديد يستطيع التعرف على الأجهزة التي تحتاج بطارياتها إلى الطاقة (الشحن)، والبدء بنقل الثنائي للطاقة بين الجهازين؛ حيث إن بإمكان مستخدم الجهاز رؤية جهازه وجهاز صديقه معا، واختيار الجهاز الذي سيتم نقل الطاقة إليه.

لكن صحيفة الغارديان قالت إنه لا يُتوقع من براءة الاختراع هذه أن تكون ذات كفاءة عالية في الأداء؛ لأنها في النهاية ستخضع لقوانين الفيزياء، حيث إن كثيرا من الطاقة يتم فقدها عند تحويل الطاقة من شحنات إلى موجات راديو ثم إعادتها إلى شحنات مجددا.

ولم تعلن شركة سوني عن الوقت الذي ستطرح فيه نظام الشحن الجديد.