'المحامين' تعلق على استقالة خلف: لن ينساها شرفاء العالم

محليات

نشر: 2017-03-17 19:34

آخر تحديث: 2017-03-17 20:16


الأمين العام السابق للأمم المتحدة يكرم ريما خلف - أرشيفية
الأمين العام السابق للأمم المتحدة يكرم ريما خلف - أرشيفية
Article Source المصدر

استنكرت نقابة المحامين خطوة الامين العام للامم المتحدة سحب التقرير يدين الاحتلال الإسرائيلي ويعتبره "نظاما عنصريا" ويمارس التمييز العرقي بحق الشعب العربي الفلسطيني.

ودعت النقابة في تصريح صحفي لنقيب المحامين سمير خرفان الدول العربية الى تجميد عضويتها في الامم المتحدة احتجاجا على موقف امينها العام الذي يتعارض مع واجبها وحياديتها.

واشاد خرفان بموقف وكيلة الامين العام للامم المتحدة والامينة العامة التنفيذية للاسكوا ريما خلف التي قدمت استقالتها ورفضت قرار الامين العام للامم المتحدة سحب التقرير.

واكد خرفان ان موقف خلف الوطني والانساني لن ينساه الشرفاء في العالم ولا الامتين العربية والاسلامية، واعرب عن تقدير النقابة لهذا الموقف.


إقرأ أيضاً: الأردنية خلف بعد استقالتها من الأمم المتحدة: قول الحق في وجه جائر واجب


واشار ان النقابة ستقوم بارسال برقيات احتجاجا واستنكار للامم المتحدة ولكل من له علاقة احتجاجا على موقف الامين العام للامم المتحدة المنحاز.

وادان خرفان موقف المسؤولين في الدول التي طلبت وقامت بالضغط على الامم المتحدة من اجل سحب التقرير وعلى رأسها الادارة الامريكية والاحتلال الإسرائيلي.

واشار ان الامم المتحدة تؤكد من خلال موقفها الاخير انها تكيل بمكيالين في القضايا التي تتعلق بالدول والشعوب العربية والاسلامية.