قتلى وجرحى في انفجار داخل القصر العدلي في دمشق

عربي دولي
نشر: 2017-03-15 13:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

استهدف تفجير انتحاري بعد ظهر الاربعاء القصر العدلي القديم في وسط دمشق ما اسفر عن وقوع قتلى وجرحى، وفق ما افاد الاعلام الرسمي السوري.

وذكر التلفزيون الرسمي ان "ارهابيا يفجر نفسه بحرم القصر العدلي القديم في دمشق ووقوع شهداء وجرحى".

واكد مراسل وكالة فرانس برس في مكان الحادث ان القوات الامنية فرضت طوقا امنيا حول القصر العدلي القريب من سوق الحميدية، وقطعت كافة الطرقات المؤدية اليها في وقت هرعت سيارات الاطفاء والاسعاف الى المكان.


إقرأ أيضاً: التلفزيون السوري: قتلى وجرحى في انفجار يستهدف حافلة قرب مدينة حمص


ويضم القصر العدلي المحكمة الشرعية و المحكمة الجزائية، فيما نقلت المحكمة المدنية والاستئناف والنقض الى القصر العدلي في منطقة المزة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن المحامي الاول في دمشق قوله ان "الارهابي استهدف المواطنين داخل القصر العدلي خلال فترة الازدحام".

واضاف "حاول الانتحاري الدخول الى القصر العدلي ولدى محاولة عناصر الشرطة منعه القى نفسه الى الداخل وفجر نفسه".

وقالت محامية كانت موجودة في القصر اثناء حدوث التفجير لوكالة فرانس برس "اصبنا بهلع شديد، كان صوت الانفجار عاليا في البهو وهرعنا للاحتماء في المكتبة في الطابق العلوي". واضافت "كان المشهد داميا".

وهذا الانفجار هو الثاني الذي يستهدف العاصمة السورية خلال ايام معدودة، اذ قتل يوم السبت 74 شخصا، غالبيتهم من الزوار الشيعة العراقيين في تفجيرين استهدفا احد احياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقا وفصائل اخرى جهادية متحالفة معها).

وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة التي شهدتها غالبية المدن السورية الكبرى الاخرى، استهدفت العاصمة دمشق ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بتفجيرات دامية عدة اودت بحياة العشرات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter