تخلّصوا من دهون البطن خلال 7 أيام فقط!

صحة

نشر: 2017-03-13 12:08

آخر تحديث: 2017-03-13 12:08


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تناول الوجبات السريعة، وقلّة النشاط البدني، يساهمان بشكل كبير في تراكم الدهون في منطقة البطن وحولها، لما تحتويه هذه الوجبات على سعرات حراريّة عالية، لا تُحرق بل تخزّن في الجسم، بسبب عدم ممارسة الرياضة. لذلك من أهم الأمور التي يُنصح بها من أجل التخلّص من دهون البطن العنيدة، الابتعاد عن هذه الوجبات، واستبدالها بالطعام الصحّي المنخفض السعرات الحراريّة.

كما تُعتبر ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام وكثرة الحركة بشكل يوميّ، من الطرق الكفيلة بحرق دهون البطن والجسم كلّه. ولكن هناك أيضا قواعد أساسيّة لا بدّ من احترامها من أجل التخلّص بطريقة سريعة من تلك الدهون.


إقرأ أيضاً: مشروب سحري للتخلص من الدهون وجرثومة المعدة


القاعدة الاولى: تناول 3 وجبات رئيسيّة في اليوم، على أن تكون وجبة الغداء هي الأكبر، أماّ وجبة العشاء فتكون خفيفة كالحساء أو السلطة.

القاعدة الثانية: لا تجوّعوا أنفسكم، اذ انّ عدم تناول احدى الوجبات يؤثر في معدّل السكّر في الدم، الذي سيؤثر على ارادتكم عند اختيار الوجبة المقبلة، فتختارون وجبة دسمة.

القاعدة الثالثة: ابتعدوا عن الخبز، اذ تسبّب الخميرة الموجودة في الخبز بانتفاخ البطن. واستبدلوا الخبز الأبيض بالشوفان لأنّه يتميّز بخاصيّة الاشباع بسبب أليافه الغنيّة وسهولة هضمه.

القاعدة الرابعة: تجنّبوا المأكولات السكريّة واستبدلوها بالفواكه أو الشوكولاتة الداكنة.

القاعدة الخامسة: تجنّبوا اضافة الملح الى الطعام، لأنّه يتسبّب بحبس المياه داخل الجسم.

القاعدة السادسة: راقبوا كميّة الطعام التي تأكلونها، واعتمدوا الأطباق الصغيرة لمقاومة اي اغراءات باعادة ملئها.

القاعدة السابعة: تناولوا الطعام ببطء، لأنّه يساعد على الاحساس بالشبع بسرعة، ممّا يحسّن من أداء الجهاز الهضمي، وبالتالي تُحرق الدهون ولا تتراكم.

القاعدة الثامنة: ابدأوا نهاركم بكوب من الماء الدافئ مع عصير ليمون لتنظيف الجهاز الهضمي مع مراعاة شرب ما بين 6 الى 8 أكواب في اليوم.

القاعدة التاسعة: النوم الكافي لفترة تتراوح ما بين 6 أو 8 ساعات يوميّاً كفيلة بزيادة نسبة حرق الدهون المتراكمة على البطن، اذ انّ قلّة النوم تؤدي الى ابطاء عمليّة التمثيل الغذائيّ في الجسم ممّا يساعد على تخزين الدهون.

اذا اعتمدتم هذه القواعد في حياتكم اليوميّة، ستحصلون على نتيجة مرضية في ظرف 7 أيام فقط!