ترامب من مبنى CIA: لا خيار أمامنا سوى القضاء على الإرهاب

عربي دولي
نشر: 2017-01-21 22:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الأميركي دونالد ترامب
 الرئيس الأميركي دونالد ترامب

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت، إنه لا يوجد خيار أمام الولايات المتحدة سوى القضاء على الإرهابن مضيفاً "لم نشهد مثيلاً لمستوى الشر الذي يقوم به داعش من قبل".

جاء ذلك خلال أول زيارة لترامب ونائبه لمبنى وكالة الاستخبارات الأميركية "CIA".

وقال ترامب إنه يدعم عمل أجهزة الاستخبارات الأميريكية بشكل كامل، مشيراً إلى أن عمل أجهزة الاستخبارات الأميركية يسهم في حماية العديد من الأرواح.

وفي أول يوم عمل كامل له توجه الرئيس ترامب إلى مقر وكالة المخابرات المركزية (CIA) في مسعى لرأب الصدع بعدما انتقد تحقيقات وكالات المخابرات في عمليات التسلل الإلكتروني لروسيا أثناء الانتخابات الرئاسية.

ودخل ترامب في خلاف لم يسبق له مثيل مع هذه الوكالات قبل تنصيبهK لكن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر قال إن الرئيس يعتزم تقديم الشكر عندما يتحدث أمام أكثر من 300 شخص خلال حفل بمقر CIA في لانجلي بولاية فرجينيا.

وأضاف سبايسر في تغريدة على "تويتر" أن ترامب "يتوق لتقديم الشكر للرجال والنساء في جهاز المخابرات".

وانتقد ترامب بشدة مسؤولي المخابرات بعد أن خلص تقرير لهم إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر أوامر إلى متخصصين في أعمال القرصنة الإلكترونية باختراق رسائل بريد إلكتروني لأشخاص منتمين للحزب الديمقراطي بهدف دعم الحملة الانتخابية لترامب.

واتهم ترامب حينئذ وكالات المخابرات بانتهاج أساليب تذكره بألمانيا النازية، مما دفع جون برينان مدير CIA المنتهية ولايته لإصدار انتقاد علني لاذع وهو أمر غير معتاد.

أخبار ذات صلة

newsletter