رسالة دعوة من الملك الى رئيس دولة الامارات للمشاركة بالقمة

الأردن
نشر: 2016-12-26 22:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الامارات العربية المتحدة، حاكم امارة دبي ووزير الدفاع، اليوم الاثنين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة الذي سلمه رسالة الدعوة الموجهة من جلالة الملك عبدالله الثاني لأخيه رئيس دولة الامارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للمشاركة في القمة العربية التي تستضيفها المملكة نهاية آذار المقبل.

ونقل جوده خلال اللقاء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني واطيب امنياته لأخيه صاحب السمو رئيس الدولة بمزيد من التقدم والازدهار لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، مؤكدا على العلاقة الاخوية التي تربط جلالته بأخيه رئيس الدولة والعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.


إقرأ أيضاً: العناني ينقل دعوة من الملك لرئيس جزر القمر للمشاركة في القمة العربية


وعبر نائب رئيس الدولة عن اعتزازه بالعلاقة الأخوية التي تربط رئيس الدولة وتربطه شخصياً بجلالة الملك عبدالله الثاني.

واكد سموه على اهمية انعقاد القمة برئاسة جلالة الملك لا سيما وانها تنعقد في وقت تشهد فيه المنطقة والامة العربية العديد من التحديات التي تتطلب عقد القمة لمناقشتها وتعزيز التعاون العربي المشترك وتسوية الخلافات، لافتا الى ما يتمتع به جلالة الملك عبدالله الثاني والاردن احترام وتقدير لجهوده ولدوره المحوري الهام في التعامل مع القضايا العربية والقضايا التي تشهدها المنطقة ودوره في تعزيز العمل العربي المشترك.

وتم خلال اللقاء التأكيد على استمرار التنسيق والتشاور بين الاردن والامارات في مختلف المجالات خاصة في ظل تطابق وجهات النظر بين البلدين حيال مختلف القضايا معربا جوده عن تقديره للدعم الاماراتي للأردن في مختلف المجالات.

كما بحث الجانبان الجهود الدولية والعربية المبذولة لمحاربة الارهاب والتطرف واهمية تنسيق التعاون وتكثيف الجهود لهذه الغاية.

وعبر سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم عن شجبه للحادث الارهابي الجبان الذي وقع في الكرك وتعازيه لجلالة الملك والشعب الاردني وذوي الشهداء.

أخبار ذات صلة

newsletter