ارتفاع حجم السيولة في تداولات بورصة عمان الثلاثاء

اقتصاد
نشر: 2016-11-22 19:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بورصة عمان - ارشيفية
بورصة عمان - ارشيفية

انهت بورصةُ عمانَ جلسةَ الثلاثاء على ارتفاعٍ في مستوى السيولةِ والذي بلغَ خمسهَ عشرَ مليوناً واربعِ مئهِ الفِ دينار بسببِ صفقةٍ على اسهمِ شركةِ آفاق للطاقة، بقيمةِ تسعهِ ملايين واربعِ مئهِ الفِ دينار.

المحللُ المالي في بورصةِ عمان نزار الطاهر قال إن اداءَ السوقِ يعتبرُ جيداً، حيثُ وصلَ المؤشرُ العامُ لاسعارِ الاسهم الى مستوى جديدٍ بلغَ الفين ومئهٍ وثلاثاً وخمسينَ نقطة خلال الساعةِ الثانية من الجلسة، الا انهُ لم يستطع الصمود واغُلق بنهايةِ الجلسةِ عندَ الفين ومئهٍ واربعٍ واربعينَ نقطة بسببِ قربِ اغلاقِ مراكزَ ماليةٍ مع اقترابِ نهايةِ الشهر.

واضاف ان الصفقةَ التي تمت اليوم على اسهمِ شركةِ افاق لم يؤثرُ على اداءِ السوق كونها تمت على حدودِ جلسةِ التداولِ والسقوفِ السعرية.

حيث اظهرت مؤشراتُ جلسةِ اليوم ارتفاعاً طفيفاً في المؤشرِ العام لأسعار الأسهمِ الذي اغلق عندَ الفين ومئهٍ واربعٍ واربعينَ نقطة، وحجمُ التداولِ الاجمالي بلغَ حوالي خمسهَ عشرَ مليوناً واربعِ مئهِ الفِ دينار، تحققت عبرَ تداولِ سبعهِ ملايين وثماني مئهِ الفِ سهم، نفذت من خلالِ ثلاثهِ الافٍ وسبعٍ وخمسينَ نقطة.


إقرأ أيضاً: أداء بورصة عمان الأثنين


أما على المستوى القطاعي، فقد ارتفعَ الرقمُ القياسي للصناعة بنسبة 0.32%، وللمالي بنسبة 0.14%، في حين انخفضَ لقطاع الخدمات بنسبة 0.22%.

وعلى المستوى حجمِ التداول، فاعلى مساهمةٍ جاءت لقطاعِ الخدماتِ بنسبة 66.55%، والمالي ثانيا بنسبة 24.28%، والصناعة ثالثا بنسبة 8%.

اما اكثرُ الشركاتِ ارتفاعاً فهي مجموعة العصر للاستثمار بنسبة 7.45%، مصانعُ الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر بنسبة 7.18%، أما الأكثرُ انخفاضاً فهي الصناعية التجارية الزراعية/الانتاج بنسبة 7.27%، الموارد للتنمية والاستثمار بنسبة 5.88%.

أخبار ذات صلة

newsletter