القوات المشتركة تقترب من الموصل مسافة 3 إلى 7 كم

عربي دولي
نشر: 2016-10-24 22:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
آليات تابعة للقوات العراقية
آليات تابعة للقوات العراقية

دخلت معركة الموصل أسبوعها الثاني في ضوء التقدم الذي حققته قوات البيشمركة التي تمكنت من استعادة عدة قرى. كما تقدمت القوات العراقية في مناطق شمال شرق الموصل بدعم جوي يؤمنه طيران التحالف وطيران سلاح الجو العراقي.

 

وأعلنت المصادر العسكرية العراقية تقدم القوات المشتركة في عدد من المناطق جنوب وشرق الموصل فيما يسيطر جهاز مكافحة الإرهاب على مناطق جديدة تبعد خمسة كيلو مترات عن مدخل المدينة.

 

ومع بداية الأسبوع الثاني للمعارك تواصل القوات العراقية من كافة المحاور تقدمها صوب مركز الموصل بمسافات تتراوح بين الثلاثة إلى سبعة كيلو مترات.

 

أما قوات البيشمركة فيقول ضباطها أنهم سيدخلون بعشيقة بعد رفع الألغام والمتفجرات من محيطها بواسطة الفرق الهندسية.

 

وبالقرب من بعشيقة تقدمت قوات مكافحة الإرهاب في قرية خزنة تبة وقرية الموفقية وبازوايا حسب الفريق عبدالوهاب الساعدي الذي أشار إلى أن الطريق لمركز الموصل بات مفتوحاً.

 

في جنوب المدينة سيطرت الفرقة المدرعة التاسعة على الطريق الرابط بين الموصل وأربيل شمال الحمدانية ومناطق اخرى حسب الناطق باسم العمليات المشتركة.

 

كما استعادت قوات من الشرطة الإتحادية ترافقها الفرقة الخامسة عشر مشاة مناطق قريبة من حمام العليل ورفعت أخرى المتفجرات في محيط الشورة تمهيدا لإقتحامها.

 

أما شمال الموصل فتشهد منطقة تلكيف القريبة من سد الموصل حصاراً محكماً من قبل قوات الجيش والبيشمركة مع مجموعات من الحشد العشائري تمهيداً لإقتحامها.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter