إنفانتينو يسعى لمنح أفريقيا مقعدين إضافيين في كأس العالم

رياضة

نشر: 2016-09-30 08:04

آخر تحديث: 2016-09-30 08:04


رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو
Article Source المصدر

أبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، رغبته في زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم إلى 40 فريقاً، وزيادة عدد المقاعد المخصصة لأفريقيا في المونديال من 5 إلى 7 على الأقل.

 

وقال إنفانتينو: "أفريقيا لها دور محوري في كرة القدم، وستستفيد من برامج الاستثمار.. يجب علينا القيام بأعمال تسمح لأفريقيا باحتلال المكانه التي تستحقها في كرة القدم.. إن رغبتي هي أن يكون في كأس عالم مكون من 40 منتخباً مقعدان إضافيان على الأقل لأفريقيا.. واتحادها القاري يجب أن يدعم فيفا لكي يتحقق ذلك".

 

وجاءت كلمة إنفانتينو في الجمعية العمومية الاستثنائية التي عقدها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة، وأكد أن "رياح الإصلاح تهب وبدعم الجميع سنمضي على الطريق الصحيح".

 

وترأس إنفانتينو الجلسة التي عقدها الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) لاختيار اثنين من ممثليه في المجلس الجديد لفيفا، الذي سيحل بدلاً من اللجنة التنفيذية، وتم خلالها إقرار تعديل وضع الاتحاد لتكييفه مع فيفا بتأييد 42 صوتاً ومعارضة صوت واحد فقط.

 

وحصل ممثلا كاف اللذان جرى اختيارهما، الخميس، للمجلس الجديد وهما نائب الرئيس الثاني للاتحاد الأفريقي، الماي كابيلا (غينيا) وعضو اللجنة التفيذية كويسي نياتكاي (غانا) على 37 و31 صوتاً على الترتيب.