تركيا: مدينة أثرية في قاع البحر تفتح أبوابها للزوار

هنا وهناك
نشر: 2016-09-25 00:28 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تركيا: مدينة أثرية في قاع البحر تفتح أبوابها للزوار
تركيا: مدينة أثرية في قاع البحر تفتح أبوابها للزوار

تقدم مدينة أثرية يعود تاريخها للحقبة الرومانية، عثر عليها عمال الحفر في قاع البحر بمنطقة "ليمان تبه"، بقضاء "أورلا" التابعة لولاية "إزمير" غربي تركيا، فرصة مثيرة لهواة التاريخ والزوار، بالغوص فيها ورؤيتها عن قريب.

 

وقال البروفيسور حياتي أركانال، رئيس فريق الحفر في المدينة الأثرية، التي تعد من أهم 10 مناطق تجرى فيها أعمال حفر في العالم، إن الأشغال في المدينة مستمرة منذ عام 2000، بعد أن تم العثور عليها سابقاً، خلال أعمال انطلقت إثر ظهور أشكال غريبة في صور التقطت جواً للمنطقة أثناء شق الطرق فيها.

 

وأشار أركانال أنه من الممكن العثور على آثار تاريخية لمراحل مختلفة من التاريخ في منطقة "ليمان تبه" التي تتواجد فيها المدينة الأثرية، لافتاً إلى أن المنطقة كانت مسكونة على مدى 6 آلاف و500 عام بشكل متواصل، بدأت بالقرن السابع قبل الميلاد، واستمرت حتى العهد الروماني.

 

وتابع "هذه المدينة الرومانية الأثرية التي تضم ميناءين، تعد مركزاً أثرياً أكبر مما توقعناه، وهو ما أثار حماستنا، إذ سوف نبدأ بأعمال الحفر في العام المقبل، وقد توصلنا إلى اكتشافات عديدة، وأعتقد بأننا سنستخرج آثاراً كثيرة".

 

وأكد "أركنال" أن فريق الحفر، اكتشف في المنطقة قارباً خشبياً تابعاً للدولة العثمانية، تحت قاع البحر بحوالي متر واحد، يعود تاريخه لأواخر القرن الـ 17ميلادي، وأنهم سيعملون على إزالته وعرضه في متحف المدينة.

أخبار ذات صلة

newsletter