Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكثر البطولات التي 'تدر ذهبا' | رؤيا الإخباري

أكثر البطولات التي 'تدر ذهبا'

رياضة
نشر: 2016-09-19 23:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أكثر البطولات التي 'تدر ذهبا'
أكثر البطولات التي 'تدر ذهبا'

ثمة الكثير من بطولات الدوري لمختلف الرياضات، وبالطبع بعضها يدر دخلا أكثر من غيره، وبالتالي فإن الأرباح تكون هائلة للأندية واللاعبين على السواء، وتصل أرباح بعض بطولات الدوري للاعبين المحترفين إلى عدة مليارات من الدولارات.

ولكل رياضة طريقتها في تسيير الأمور من أجل استقطاب اللاعبين والمشجعين والرعاة والداعمين وغيرها من الأمور، التي تزيد من عوائد الجهات المنظمة للعبة أو الاتحادات الرياضية.

وعلى الرغم من أن النقاش بشأن أي رياضة أفضل من غيرها، فإن هذا لا يعني بالضرورة أنها الأكثر تحقيقا للربح والعوائد.

الإنفوغرافيك التالي يوضح عوائد ودخل بطولات الدوري المختلفة من حيث الأرباح.

وبحسب موقع "كم؟" أو "هاو متش"، فإن الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية المعروف اختصارا باسم "إن إف إل" NFL هو الدوري الأكثر تحقيقا للعوائد، ويصل إجمالي هذه الأرباح إلى 13 مليار دولار.

ويليه من حيث الأرباح دوري البيسبول الأميركي (دوري كرة القاعدة الرئيسي) أيضا بإجمالي أرباح تزيد على 9.5 مليار دولار.

دوريات كرة القدم المربحة
دوريات كرة القدم المربحة
1 / 2
دوريات رياضية ذات أرباح هائلة
دوريات رياضية ذات أرباح هائلة
2 / 2
دوريات كرة القدم المربحة
دوريات رياضية ذات أرباح هائلة

واخترق دوري كرة القدم الإنجليزي "البريمييرليغ" البطولات الأميركية وحقق المركز الثالث من حيث الأرباح، التي وصلت إلى 5.3 مليار دولار.

في المركز الرابع جاء دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة "إن بي إيه" بدخل وصل إلى 4.8 مليار دولار، ثم في المركز الخامس جاء دوري هوكي الجليد الأميركي بأرباح وصلت إلى 3.7 مليار دولار.

وحلت بطولة الدوري الألماني في المركز السادس من حيث الأرباح بعد أن حققت ربحا وصل إلى 2.8 مليار دولار، مقابل 2.2 مليار دولار هي أرباح الدوري الإسباني "لا ليغا" الذي حل سابعا، مستبقا الدوري الإيطالي الذي حل ثامنا بدخل وصل إلى 1.9 مليار دولار والفرنسي الذي جاء في المركز التاسع بإجمالي أرباح بلغ 1.5 مليار دولار.

وفي مجال بطولات دوري كرة القدم المحلية، فقد كان البريميير ليغ الأول من حيث الأرباح، ثم الألماني (البوندسليغا) فالإسباني (الليغا) والإيطالي (سكوديتو) والفرنسي (ليغ 1) على التوالي.

وحققت هذه الدوريات إجمالي أرباح تصل إلى 5.3 مليار دولار و2.8 مليارا و1.9 مليارا و1.5 مليار دولار، على الترتيب.

وجاء بعدها الدوري الياباني للبيسبول بأرباح بلغت 1.1 مليار دولار، ثم الدوري البرازيلي (برازيليراو)، الذي يحقق ربحا يصل إلى مليار دولار.

أما بطولات الدوري التي تحقق أرباحا دون المليار دولار، فيأتي الروسي أولا بدخل يقدر بنحو 977 مليون دولار، ثم بطولة الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى (تشامبيونشيب) ويصل إجمالي الأرباح لهذه البطولة إلى 676 مليون دولار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter