Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تدين مقتل فتى فلسطيني في القدس | رؤيا الإخباري

واشنطن تدين مقتل فتى فلسطيني في القدس

عربي دولي
نشر: 2014-07-02 22:31 آخر تحديث: 2016-07-22 01:10
واشنطن تدين مقتل فتى فلسطيني في القدس
واشنطن تدين مقتل فتى فلسطيني في القدس

رؤيا  ـ دانت الولايات المتحدة الاربعاء مقتل فلسطيني في عمل نفذ على خلفية الانتقام على ما يبدو لمقتل ثلاثة شبان اسرائيليين، وحذرت من ان الاعمال الانتقامية قد تزيد من تدهور الوضع المتفجر.

وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري في بيان “لا توجد كلمات كافية للتعبير عن تعازينا للشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك في الوقت الذي قصفت فيه مدفعية الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، أراضي فلسطينية خالية جنوبي قطاع غزة، دون وقوع خشائر بشرية.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن شهود عيان، بأن الآليات المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لغزة قصفت بعدة قذائف أراضي خالية شرقي مدينة رفح أقصى جنوبي القطاع.

وتسبب القصف المدفعي في إلحاق أضرار في عدد من المنازل الفلسطينية القريبة من مواقع القصف.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، لمراسل الأناضول، بأن القصف الإسرائيلي لم يتسبب في وقوع إصابات بشرية.

ومنذ اختفاء ثلاثة مستوطنين يوم 12 يونيو/حزيران الماضي، والعثور عليهم يوم الإثنين قتلى، يشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية، تشمل قصف مناطق متفرقة في غزة؛ ما أسقط قتلى وجرحى، فضلا عن اعتقال أكثر من 500 فلسطيني، معظمهم من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في الضفة الغربية.

وحتى الساعة 16:06 “ت.غ” لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اختطاف وقتل المستوطنين، غير أن إسرائيل حملت “حماس″ المسؤولية، واتهمت من تقول إنهما اثنين من نشطاء الحركة في الخليل، وهما عامر أبو عيشة ومروان القواسمي، بالخطف والقتل.

وترفض “حماس″ الاتهامات الإسرائيلية، وتصر على أنها لا تملك أيه معلومات عن الأمر.

وأدانت حركة “حماس″ اليوم قيام من يٌعتقد أنهم مستوطنين إسرائيليين بقتل فتى فلسطيني، صباح اليوم، في بلدة شعفاط، شمالي مدينة القدس، حيث عثرت الشرطة الإسرائيلية على جثته محترقة في غابة قرب بلدة دير ياسين في القدس الغربية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter