Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"جونو" يرسل أقرب صور في التاريخ للمشتري | رؤيا الإخباري

"جونو" يرسل أقرب صور في التاريخ للمشتري

هنا وهناك
نشر: 2016-07-13 13:14 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تعبيرية
تعبيرية

قالت مصادر أمريكية الأربعاء إن المركبة الفضائية الأمريكية "جونو" أرسلت إلى الأرض أول صور التقطتها للكوكب الغازي العملاق "المشتري" عن قرب.

 

وقد بدأت الكامير المثبتة في "جونو" في التقاط الصور للمشتري منذ العاشر من يوليو/تموز، وهي على بعد 4.3 مليون كيلومتر من كوكب المشتري.

 

هذا وقامت وكالة ناسا الأمريكية التي تشرف على هذه المهمة بنشر الصور التي أرسلتها المركبة "جونو" إلى الأرض إذ يظهر فيها المشتري وثلاثة من أقماره الأربعة الضخمة ("يو" و"أوروبا" و"غانيميد").

 

وذكر أحد المشرفين على مهمة "جونو" أن الحصول على الصور الأولى يشير إلى أن الكاميرا المثبتة على المركبة لم تتعرض لأي أضرار خلال مرور "جونو" عبر الإشعاعات القوية التي يصدرها المشتري.

 

وقال سكوت بولتون من معهد سان أنطونيو في ولاية تكساس الأمريكية إن الصور التي التقطتها المركبة "جونو" ذات جودة عالية وتصل إلى الأرض بعد مرور أسابيع من إرسالها. وأضاف أن كاميرا "جونو" لم تكن من ضمن الأدوات العلمية التي تم اختراعها خصيصا لمهمة "جونو".

 

ويذكر أن المركبة "جونو" كان تم إطلاقها في 5 أغسطس سنة 2011 على متن صاروخ "أطلس 5". ووصلت المركبة إلى مدار المشتري في 4 يوليو 2016، بعد قطع مسافة 2.8 مليار كيلومتر، وإذا ما سارت الأمور على ما يرام فخلال 20 شهرا ستدور المركبة التي تزن 4 أطنان حول المشتري 37 مرة وهي على بعد 5000 كيلومتر فقط عن الكوكب العملاق.

 

تجدر الإشارة إلى أن مهمة "جونو" الرئيسية هي جمع معلومات عن بنية الغلاف الجوي والمجال المغناطيسي للمشتري وإرسالها إلى الأرض ليستعين بها العلماء في دراستهم لهذا الكوكب الغازي.

أخبار ذات صلة

newsletter