Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رسالة من الرئيس الاميركي للمسلمين بمناسبة عيد الفطر | رؤيا الإخباري

رسالة من الرئيس الاميركي للمسلمين بمناسبة عيد الفطر

عربي دولي
نشر: 2016-07-06 19:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رسالة من الرئيس الاميركي للمسلمين بمناسبة عيد الفطر
رسالة من الرئيس الاميركي للمسلمين بمناسبة عيد الفطر

هنأ الرئيس الاميركي باراك اوباما المسلمين بعيد الفطر السعيد وأشاد بمساهمة الجالية الاسلامية في جعل الولايات المتحدة أكثر قوة، وقال "انه مع حلول هلال القمر الجديد، فأنني وميشيل، نبعث بأحر تحياتنا لجميع أولئك الذين يحتفلون بعيد الفطر في الولايات المتحدة وحول العالم".

 

واضاف اوباما في بيان صدر عن البيت الابيض، انه بالنسبة للأميركيين المسلمين، فان العيد فرصة للتفكير في 30 يوما قضيت بالصوم والالتزام بقيم الامتنان، والرحمة، والكرم. في الأحياء والمنازل في جميع أنحاء العالم".

 

وقال اوباما "الأميركيون المسلمون متنوعون، كما هو الحال في ابناء امتنا، فمنهم الأسود والأبيض واللاتيني والآسيوي والعربي" وان "إحتفالات العيد في جميع أنحاء البلاد تذكرنا بان تاريخنا يفخر بأننا دولة بناها الناس من جميع الخلفيات وانه تاريخ مليء بالحرية الدينية والحريات المدنية والابتكار والقوة".

 

وتابع الرئيس اوباما "انه لن يكن لهذه الموروثات ان تكون ممكنة بدون مساهمات الأميركيين المسلمين الذين جعلوا بلادنا أقوى".

 

وحول العنف قال أوباما انه "وفي الشهر الماضي، واجه بلدنا والعالم تحديات من العنف الأحمق التي كسرت قلوبنا وأرهقت نفوسنا. فصلواتنا مع مئات الأرواح البريئة، وكثير منها إسلامية، التي وقعت خلال شهر رمضان في أماكن مثل أورلاندو، اسطنبول، دكا، بغداد، والمدينة المنورة".

 

وأشار الرئيس اوباما الى ان "اميركا شهدت أيضا تصاعدا في الهجمات ضد الأميركيين المسلمين، فلا ينبغي لأحد أن يشعر في أي وقت بالخوف وانه غير آمن في أماكن عبادته" وأشار أيضا الى "ان العديد من الأميركيين، تقاسموا تجربة رمضان بالتطوع في جهود خدمة المجتمع لمساعدة المحتاجين وحتى الصيام بضعة أيام مع إخوانهم زملاء العمل الأميركيين المسلمين"، مؤكدا على ان ذلك من أجل مواجهة الكراهية، التي هي من "القيم الأميركية، القوة التي تجمعنا معا للوقوف معا في التضامن وحماية بعضنا البعض، وبالتالي، فان ذلك يجعل أمتنا أقوى وأكثر أمنا".

 

وقال اوباما "كان الأميركيون المسلمون جزءا من أسرة أميركية منذ تأسيسها. وفي هذا العيد، نحن ملتزمون بحماية المسلمين الأمريكيين ضد التعصب وكراهية الأجانب" مشيرا الى "انه في الوقت الذي نحتفل به بمساهمات الأميركيين المسلمين في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك واحدة من أروع ما لدينا، وهو بطل الشعب محمد علي، الذي ودعناه خلال شهر رمضان المبارك".

 

وكشف الرئيس انه سيتسضيف، مع السيدة الاولى ميشيل، احتفالا بمناسبة عيد الفطر في البيت الأبيض معبرا عن تطلعاته الترحيب بالأميركيين من جميع أنحاء البلاد للاحتفال بالعيد السعيد".

 

أخبار ذات صلة

newsletter