Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفاخوري: 34 مليون دولار منحة بريطانية لدعم المجتمعات المضيفة الاردنية واللاجئين السوريين | رؤيا الإخباري

الفاخوري: 34 مليون دولار منحة بريطانية لدعم المجتمعات المضيفة الاردنية واللاجئين السوريين

اقتصاد
نشر: 2016-06-19 15:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الفاخوري: 34 مليون دولار منحة بريطانية لدعم المجتمعات المضيفة الاردنية واللاجئين السوريين
الفاخوري: 34 مليون دولار منحة بريطانية لدعم المجتمعات المضيفة الاردنية واللاجئين السوريين

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري اليوم الاحد ان الحكومة وافقت على منحة بريطانية لدعم المجتمعات المضيفة الاردنية واللاجئين السوريين بقيمة (34) مليون دولار امريكي، وبتمويل من وزارة التنمية الدولية – المملكة المتحدة وتنفذه منظمة ميرسي كور.


وقال الوزير الفاخوري ان المشروع سينفذ بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وسيتم اشراك مراكز تنمية المجتمع المحلي ومراكز الاعاقة ومؤسسات الرعاية ضمن انشطة المشروع، والذي سيعمل على تقوية نطاق نظم الحماية الوطنية وغيرها والتي تلبي احتياجات الحماية والحماية الاجتماعية الدولية للجماعات الهشة في المحافظات الاكثر تضررا من الازمة السورية.


واشار وزير التخطيط والتعاون الدولي الى ان المشروع سيعمل على تحسين ودعم وتدريب المهارات للقيادات المجتمعية، والتي تشمل القادة المجتمعين والدوائر الحكومية المعنية وجمعيات المجتمع ذلك من خلال التدريب على مهارات التفاوض وكتابة مقترحات مشاريع مجتمعية وتحديد الاحتياجات والمشاريع ونوعية المشاريع المراد تنفيذها، كذلك سيعمل المشروع على الدعم الاجتماعي من خلال الفعاليات والنشاطات المجتمعية المختلفة والتي تنفذ حسب توصيات القادة المجتمعين في المجال الطبي والبيئي والثقافي والشبابي وغيرها، لخدمة المجتمع الاردني وتخفيف اعباء اللجوء ودعم جزء من احتياجاتهم.


واضاف الفاخوري الى انه سيتم تنفيذ مشاريع مجتمعية لخدمة المجتمع المحلي بناء على توصيات قادة المجتمع المحلي مثل بناء الملاعب والحدائق والقيام بصيانة للمدارس والمراكز الصحية ومشاريع المياه والطاقة المتجددة ومراكز الاعاقة ومراكز تنمية المجتمع المحلي وغيره.


وتأتي هذه المنح كجزء من متابعة مخرجات مؤتمر لندن وفي الشق المتعلق بالمنح لدعم خطة الاستجابة الوطنية (2016-2018) وتعظيم الدعم المقدم للمجتمعات المستضيفة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter