Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو: شرط محدد لإعادة "العلاقات الطيبة" مع تركيا | رؤيا الإخباري

موسكو: شرط محدد لإعادة "العلاقات الطيبة" مع تركيا

عربي دولي
نشر: 2016-06-15 16:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
لقاء بين بوتن وأردغان في إسطنبول - أرشيف.
 لقاء بين بوتن وأردغان في إسطنبول - أرشيف.

قال الكرملين، الأربعاء، إن روسيا تريد إعادة "العلاقات الطيبة" مع تركيا، مؤكدا في الوقت نفسه أن على أنقرة اتخاذ "خطوات معينة" من أجل رأب الصدع بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف: "نحب ونرغب في تطبيع العلاقات بيننا وعودتها إلى فترة التعاون الجيد الذي كان من مصلحة الطرفين".

وأضاف: "لكن في الوقت ذاته أوضح الرئيس (فلاديمير) بوتن بما لايدع مجالا للشك أنه بعد ما حدث لن يكون في الإمكان تطبيع العلاقات قبل اتخاذ أنقرة للخطوات الضرورية"، في إشارة إلى إصرار روسيا على اعتذار تركيا ودفعها تعويضا عن إسقاط الطائرة.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من توجيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتن، بمناسبة العيد الوطني الروسي، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وأعرب نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش، عن أمله في أن تشكل رسالة أردوغان إلى بوتن "خطوة كبيرة على طريق عودة العلاقات الطبيعية" بين البلدين، وفق ما ذكرت صحيفة "حرييت" التركية الناطقة بالإنجليزية.

وتوترت العلاقات بين أنقرة وموسكو عقب إسقاط تركيا طائرة حربية روسية بالقرب من الحدود السورية في نوفمبر 2015. وتبع ذلك خطوات عقابية اقتصادية متبادلة بين البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter