Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية تعلن تحرير "الرطبة" من داعش | رؤيا الإخباري

القوات العراقية تعلن تحرير "الرطبة" من داعش

عربي دولي
نشر: 2016-05-17 21:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار العراقية، اللواء هادي رزيج، الثلاثاء، تحرير قضاء الرطبة غربي المحافظة بالكامل، مبيناً أن القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق أحد مباني القضاء.

 

ونقلت قناة "السومرية" عن رزيج قوله إن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير مدينة الرطبة (310كم غرب الرمادي)، بالكامل من تنظيم داعش ورفعت العلم العراقي فوق احد مبانيها".

 

وأضاف رزيج، أن "جميع صنوف القوات الأمنية منتشرة في احياء ومناطق مدينة الرطبة".

 

وكانت القوات العراقية بدأت، صباح الاثنين، عملية واسعة لاستعادة مدينة الرطبة التي سيطر عليها تنظيم داعش قبل نحو عامين، وفق ما أعلن بيان عسكري.

 

وأفاد بيان لقيادة العمليات المشتركة أن "القوات العراقية تقدمت صباح اليوم (الاثنين) باتجاه مدينة الرطبة لفك أسرها من دنس الدواعش الإرهابيين"، مؤكدا أن "العمليات مستمرة لحين إكمال تحرير هذه المدينة والمناطق المجاورة".

 

وقال المتحدث باسم قوات التحالف ستيف وارن إن "الرطبة مهمة، وتمثل مصدر دعم إضافي للعدو"، مضيفا أن الإرهابيين يستغلونها "لتنظيم وإعداد القوات لشن عمليات".

 

وتستعين القوات العراقية بالدبابات والمدفعية والهندسة العسكرية وقوات حرس الحدود والطيران، بالإضافة إلى طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن، في عملية الرطبة.

 

يذكر أن الرطبة، التي سيطر عليها تنظيم داعش في يونيو 2014، تقع في غرب محافظة الأنبار قرب الطريق الرئيسي المؤدية إلى الأردن.

 

وكانت القوات العراقية استعادت السيطرة مناطق واسعة من الأنبار مطلع العام الجاري، آخرها مدينة هيت الاستراتيجية، لكن لايزال التنظيم يسيطر على مدينة الفلوجة، التي تبعد 60 كلم غرب بغداد، إضافة إلى مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق.

 

وتقع الرطبة التي سيطر عليها التنظيم الارهابي في حزيران (يونيو) 2014، في غرب محافظة الانبار قرب الطريق الرئيسي المؤدي إلى الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter