مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصورة ارشيفية

النسور يثق بالروس حيال مشروع " الطاقة الذرية "

النسور يثق بالروس حيال مشروع " الطاقة الذرية "

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

استمع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة اتوم الروسية "الشركة الأم للطاقة النووية في روسيا"، سيرجي كرينكو والوفد المرافق، الى عرض عما تم انجازه في مشروع محطة الطاقة الذرية.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان، استعراض التقدم في بناء المحطة الذرية الاردنية، والانجازات المتعلقة بالمشروع، حيث تم التركيز على دراسات الموقع ومياه التبريد والاتفاقية بين الحكومتين الاردنية والروسية المتعلقة بإنشاء المحطة.

واكد الدكتور النسور خلال اللقاء الاهمية الاقتصادية لمشروع المحطة الذرية في الاردن، مشيرا إلى الثقة بالخبرات الروسية في هذا المجال.

ووجه رئيس الوزراء لضرورة الاستمرار مع الطرف الروسي في اجراء المزيد من الدراسات المعمقة وبخاصة ما يتعلق بالموقف الفني ودراسات الاثر البيئي والدراسات المائية.

وقال ان الحكومة ستأخذ جميع الدراسات التي تمت ونتائجها بعين الاعتبار، وستتخذ القرار المناسب بشأنها بناء على الموازنة ما بين الحاجات والعامل الاقتصادي للمشروع.

 وتم خلال اللقاء، الذي حضره خبراء من الجانبين،  استعراض دراسات الاثر البيئي للمشروع، وتم التركيز على محور التمويل للمحطة ودخول اطراف وشركاء في التمويل، بالإضافة الى انجاز بعض الاعمال المطلوبة.

وقال الدكتور طوقان ان المباحثات كانت مثمرة وركزت ايضا على المدخل الوطني المحلي للمحطة الذرية بحيث يكون 20 بالمائة من اجمالي الاستثمار في المحطة مدخلا وطنيا للشركات والعمال المحلية والمواد المنتجة محليا في الاردن.