مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس الوزراء يلتقي الامين العام للامم المتحدة

رئيس الوزراء يلتقي الامين العام للامم المتحدة

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - بترا - التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد، الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، يرافقه رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم وبحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والدولة لشؤون الاعلام والمالية .

واعرب الامين العام للامم المتحدة الذي يزور الاردن ضمن جولة له في المنطقة، عن تقديره لمواقف الاردن الايجابية تجاه الاحداث الجارية في المنطقة، مثلما اعرب عن تقديره لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استقباله لعدة موجات من اللاجئين واخرها اللاجئون السوريون .

واكد بان كي مون ان الاردن وعلى الرغم من كونه بلدا صغيرا الا انه اصبح وبفضل رؤية قيادته الهاشمية الحكيمة مركزا للدبلوماسية والمبادرات الهادفة الى تحقيق الامن والاستقرار .

وقال :"نحن نعمل بتشاركية مع الاردن لدعم خطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية" .

كما اكد الامين العام للامم المتحدة، اهمية اغتنام الفرصة المتاحة حاليا لاحلال السلام في سوريا .

كما اكد اهمية ايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، لافتا الى اهمية الدور الذي يمكن ان يقوم به الاردن انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

واعرب عن الامل بان تكون هناك مشاركة اردنية رفيعة المستوى في مؤتمر التغييرات المناخية الذي سيعقد في نيويورك في وقت لاحق.

واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء التحديات التي تواجه الاردن والتي فرضتها حركة اللجوء القسري وفي ظل عدم نقص المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي للاردن لمساعدته في تحمل اعباء اللجوء .

ولفت الى ان ازمة اللاجئين السوريين لا تشكل فقط مجرد ازمة لجوء فهناك خدمات وتحديات امنية واجتماعية وضغط على البنى التحتية سيما وان غالبية اللاجئين السوريين منتشرون في معظم مناطق المملكة .

واكد ان الاردن بلد صغير وقليل الموارد ولديه تحديات اقتصادية وفي نفس الوقت يعمل جاهدا على تحقيق التنمية والاستقرار والازدهار وحماية حدوده ومحاربة الارهاب وتقديم الخدمات الاساسية والضرورية للاجئين .

وتحدث رئيس البنك الدولي حيث اشاد بالتعاون القائم بين الاردن والبنك معربا عن تقديره لمواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضايا الاقليمية والدولية .