Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
(8393) اعتداء على قناة الملك عبد الله ومنطقة وادي الأردن | رؤيا الإخباري

(8393) اعتداء على قناة الملك عبد الله ومنطقة وادي الأردن

اقتصاد
نشر: 2016-03-19 11:54 آخر تحديث: 2016-07-28 06:40
(8393) اعتداء على قناة الملك عبد الله ومنطقة وادي الأردن
(8393) اعتداء على قناة الملك عبد الله ومنطقة وادي الأردن

رؤيا - أكدت وزارة المياه والري ان حملتها المتواصلة لأحكام السيطرة على مصادر المياه ومقدراتها في جميع مناطق المملكة تسير وفق الخطط والبرامج التي اطلقتها الوزارة لوقف كافة أشكال الاعتداءات في جميع مناطق المملكة وحماية المصادر المائية.

وبينت ان الاعتداءات تراجعت بشكل كبير نتيجة الجهود المتواصلة لحملة احكام السيطرة الى مستويات متدنية .

وأكدت ان كوادرها التفتيشية المخصصة لأنفاذ حملة إحكام السيطرة في جميع ادارات المياه ومديرية المشاغل المركزية وبدعم من مجلس الوزراء الحكام الاداريين ومديرية الامن العام وقوات الدرك ودائرة النائب العام تمكنت من تحقيق مزيدا من الانجاز تمثل في ردم 13 بئرا مخالفا جديدا وحجز حفارة مخالفة واحدة وضبط (661) اعتداء على خطوط رئيسية للمياه حيث تم احالة جميع أصحاب هذه الاعتداءات للجهات القضائية المختصة لتطبيق أحكام القانون.

وكشفت الوزارة / سلطة المياه ان اجمالي عدد الآبار المخالفة التي تم ردمها وكانت تقوم بسحب كميات ضخمة من المياه الصالحة لكافة الاستخدامات واستخدامها بطريقة مخالفة للقانون وبيعها بقصد التكسب وتحقيق مكاسب مالية دون وجه حق بلغت حتى بداية أذار الحالي 735 بئرا مخالفا وضبط (40) حفارة مخالفة مع ارتفاع عدد ضبوطات الاعتداءات على خطوط المياه الى (21,698) خط رئيسيا للمياه مما كان سببا رئيسيا في عدم انتظام وصول المياه لمناطق مختلفة في المملكة .

وكذلك ضبط 1291 اعتداء على اراضي للخزينة في وادي الاردن و (7102)  اعتداء على قناة الملك عبد الله تمثلت بسحب الالاف الامتار المكعبة من مياهها بطرقة مخالفة وسرقة اسيجة وانظمة حماية عنها ليرتفع اجمالي الاعتداءات المضبوطة على مصادر المياه وممتلكات سلطة وادي الاردن في مناطق الاغوار ووادي الاردن منذ انطلاق الحملة في حزيران /2013 الى (8393) اعتداء.

وبينت الوزارة ان حملاتها التفتيشية المكثفة مستمرة بمرافقة الجهات المختصة المعنية حيث سيتم تشديد تطبيق احكام القانون المتعلق بالحملة بكل حزم وفاعلية.

ودعت الوزارة كافة الاخوة المواطنين الى استمرار التعاون والابلاغ عن اي محاولة اعتداء من أي جهة كانت وابلاغ مراكز الاتصال عن هذه الاعتداءات ان وجدت عبر الهاتف مؤكدة ان بلاغات المواطنين تعد احدى الاسباب الفاعلة لأنجاح حملة احكام السيطرة على مصادر المياه .

أخبار ذات صلة

newsletter