Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدولار يواصل الهبوط الحاد في السوق السوداء | رؤيا الإخباري

الدولار يواصل الهبوط الحاد في السوق السوداء

اقتصاد
نشر: 2016-03-13 16:12 آخر تحديث: 2016-07-28 18:30
الدولار يواصل الهبوط الحاد في السوق السوداء
الدولار يواصل الهبوط الحاد في السوق السوداء

رؤيا - واصل الدولار الأمريكي تراجعه الحاد في السوق السوداء في مصر الأحد ليصل عند 9.25 جنيه من 9.60 جنيه الخميس الماضي، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

ويأتي التدهور في سعر الدولار بعد قرارات البنك المركزي المصري الاسبوع الماضي بإلغاء سقف الإيداع والسحب المصرفي بالعملة الصعبة لمستوردي السلع الأساسية والأفراد.

وقال متعامل في السوق الموازية لرويترز يوم الأحد "سعر الدولار يواصل التدهور. هناك وفرة من المعروض في السوق. نشتري بسعر 9 جنيهات ونبيع عند 9.25 جنيه في محاولة لعمل متوسطات في السعر حتى لا نتكبد خسائر لأننا اشترينا كميات على أسعار أكثر من 9.50 جنيه الفترة الماضية."

واجتمع البنك المركزي المصري الثلاثاء الماضي مع مكاتب الصرافة للمرة الثانية في أقل من شهر في محاولة أخرى لوضع سقف لسعر الدولار في السوق الموازية.

وقال مصدران من سوق الصرافة الاسبوع الماضي أحدهما حضر الاجتماع والآخر اطلع على ما دار فيه إنه جرى الاتفاق على تقييد الحد الأقصى لسعر الدولار في السوق الموازية عند 9.25 جنيه بعد القفزات الحادة التي وصل فيها إلى 9.85 بينما السعر الرسمي 7.83 جنيه.

وباع البنك المركزي يوم الأحد 38.8 مليون دولار وبلغ أقل سعر مقبول 7.7301 جنيه للدولار دون تغير عن العطاء السابق يوم الخميس.

وقال متعامل آخر في السوق الموازية "نشتري بسعر 9 جنيهات ونبيع بين 9.25 و9.30 جنيه."

وتواجه مصر التي تعتمد اعتمادا كثيفا على واردات الغذاء والطاقة أزمة في العملة الأجنبية مما يفرض مزيدا من الضغوط على البنك المركزي لخفض قيمة العملة المحلية.

أخبار ذات صلة

newsletter