مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس الوزراء يلتقي وزير الدفاع الكازاخستاني

رئيس الوزراء يلتقي وزير الدفاع الكازاخستاني

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - بترا - استقبل رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاثنين، وزير الدفاع الكازاخستاني ايمانغالي تسماغمبيتوف، بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني ورئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي في القوات المسلحة – الجيش العربي.

وبحث رئيس الوزراء مع وزير الدفاع الكازاخستاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في العديد من المجالات، خصوصا التدريب وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية والدفاعية.

واشاد رئيس الوزراء بالتطور والازدهار الذي تشهده جمهورية كازاخستان في العديد من المجالات، لافتا الى اهمية اقامة خط طيران مباشر بين البلدين، خصوصا أن الاردن قريب من الديار المقدسة والقدس الامر الذي من شانه خدمة الحجاج والسياحة الدينية من كازاخستان.

واستعرض رئيس الوزراء التطور الذي يشهده الاردن في مجال التعليم العام والعالي، لافتا الى ان الاردن لديه اعلى نسبة طلبة دارسين في تخصصي اللغة العربية لغير الناطقين بها والشريعة الاسلامية من الدول الشقيقة والصديقة.

واكد ان الاردن يمتاز بالانفتاح وحريات التعبير وحرية التجارة والانفتاح الاقتصادي، معربا عن الامل بان يسهم كل ذلك في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

واكد وزير الدفاع الكازاخستاني علاقات الشراكة بين البلدين، لافتا الى اهمية زيادة العلاقات الاقتصادية واقامة الاستثمارات.

ولفت الى انه سيتم خلال زيارته توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين لتعزيز مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات بينهما.