بايرن ميونيخ يسعى لتجنب مفاجآت هامبورج في البوندسليغا

رياضة
نشر: 2016-01-21 11:03 آخر تحديث: 2016-07-20 13:30
بايرن ميونيخ يسعى لتجنب مفاجآت هامبورج في البوندسليغا
بايرن ميونيخ يسعى لتجنب مفاجآت هامبورج في البوندسليغا

رؤيا - كوورة - يسعى فريق بايرن ميونيخ المتصدر لتجنب أي مفاجأة محتملة عندما يخرج الجمعة لمواجهة هامبورج مع استئناف موسم الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ويلتقي بايرن مع مضيفه هامبورج في المرحلة الثامنة عشر من البوندسليغا، في أول مباراة للفريق منذ الإعلان عن رحيل المدرب الاسباني بيب جوراديولا في نهاية الموسم وتولى المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المهمة خلفا له.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليغا بفارق ثمان نقاط امام اقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند.

وفاز بايرن على هامبورج في الدور الاول بخمسة أهداف نظيفة لكن يتحتم على النادي البافاري عدم الاستهانة بالخصم.

وقبل 12 شهرا خسر بايرن على ملعب فولفسبورج 1 / 4 في بداية الدور الثاني من الموسم الماضي وفي الاسبوع الماضي خسر وديا امام كارلسروه 1 / 2 مما يعني أنه يتوجب على الفريق أن يرتقي بأدائه في مواجهة مضيفه هامبورج وسط طقس غاية في البرودة.

وقال البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن محذرا: "8 نقاط ليست كثيرة للغاية، هزيمة واحدة ويصبح الفارق خمس نقاط، ثم ربما تتعرض لهزيمتين فتنقلب الأمور".

وأضاف: "علينا أن نلعب بشكل جيد منذ المباراة الاولى وحتى النهاية وأن نكون في حالة من اليقظة دائما".

ويتطلع بايرن لتسجيل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بلقب البوندسليجا، وحصد اللقب للعام الرابع على التوالي، كما يطارد الفريق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وأعلن النادي البافاري في 20 كانون أول/ديسمبر الماضي أن جوارديولا سيرحل، على الارجح إلى إنجلترا، مع نهاية عقده الذي امتد لثلاثة أعوام، في 30 حزيران/يونيو المقبل ، ويرى الكثيرون أن الظروف تتشابه مع موسم 2013 حين أحرز الفريق الثلاثية التاريخية بعد الإعلان عن رحيل المدرب السابق يوب هاينكس.

ولم يتعاف ماريو جوتزه وفرانك ريبيري بشكل كامل من الإصابة في الوقت الذي يعول فيه هامبورج كثيرا على مهاجمه بيير ميشيل لاسوجا والقائد يوهان جورو.

وتفادى هامبورج باعجوبة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، في الموسمين الماضيين وبقي في البوندسليجا من خلال ملحق الصعود والهبوط، ويحتل الفريق حاليا المركز العاشر بالدوري المحلي.

وقال برونو لاباديا مدرب هامبورج "علينا أن نلعب بشكل منظم، وبطريقة جيدة وهجومية وأن نكافح على كل كرة، وبجانب كل ذلك نتمنى أن يقف الحظ في صفنا".

ولم يفز هامبورج على بايرن ميونيخ خلال 13 مباراة بالبوندسليجا منذ ايلول/سبتمبر 2009 حيث خسر الفريق عشر مرات وتعادل ثلاث مرات، مسجلا ستة أهداف فقط مقابل 53 هدفا لبايرن، وتضمنت هذه المسيرة الهزيمة 2 9/ وصفر8/ بجانب الخسارة ثلاث مرات بنفس النتيجة صفر-3.

ويواجه دورتموند الوصيف مهمة شاقة على ملعب بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع، حيث فاز الفريق مرتين فقط على هذا الملعب في أخر 12 عام.

وفاز دورتموند 4- صفر في الدور الأول على جلادباخ، الذي خسر في أول خمس مباريات له في الموسم لكن الفريق استعاد توازنه سريعا وتقدم إلى المركز الرابع.

وفي مباراة اخرى السبت يلتقي هانوفر صاحب المركز قبل الأخير، مع ضيفه دارمشتات.

ويعول هانوفر على مدربه الجديد توماس شاف ونحو ستة لاعبين جدد من بينهم ادم شالاي وهوجو الميدا في محاولة الهروب من شبح الهبوط.

وفي مباريات السبت يلتقي هيرتا برلين صاحب المركز الثالث مع اوجسبورج وكولون مع شتوتجارت وهوفنهايم مع باير ليفركوزن وانجلوشتات مع ماينز.

اما يوم الأحد فيلتقي اينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورج وشالكه مع فيردر بريمن.

أخبار ذات صلة

newsletter