6 احزاب تشكل تيارا سياسيا بعنوان تيار التجديد

الأردن
نشر: 2016-01-16 14:56 آخر تحديث: 2016-07-29 04:30
6 احزاب تشكل تيارا سياسيا بعنوان تيار التجديد
6 احزاب تشكل تيارا سياسيا بعنوان تيار التجديد

رؤيا - بترا - شكلت ستة أحزاب أردنية مستقلة تيارا سياسيا جديدا ، تحت عنوان "تيار التجديد" , واعلن امناء عامين الاحزاب الستة اليوم السبت في مؤتمر صحفي الخطوط العريضة لائتلافهم الذي تم العمل عليه منذ 9 شهور حيث تم الاتفاق على نظام اساسي يبرز القواسم الفكرية المشتركة، لتعزيز النهج الديمقراطي والوصول بالأردن إلى دولة مدنية تعددية حديثة، وبرنامج عمل مشترك إصلاحي، من أجل تحسين حياة المواطنين وتطوير المشاركة الحزبية في الحياة السياسية".

 

ويضم الاتحاد أحزاب أردن أقوى ، و حصاد ، والتجمع الوطني الديمقراطي ، والتيار الوطني، والحياة ، والعون الوطني واعلنت امين عام حزب اردن اقوى والمنسق العام للتيار النائب رولى الحروب، بيان التيار التأسيسي ، والذي نص على مبادئ عامة تتمثل في ، الحرية والعدالة والتكافل الاجتماعي وحماية الديمقراطية وحقوق الإنسان، وسيادة القانون والعلاقة المتوازنة بين السلطات، والحفاظ على سوق مفتوح ولكن بآليات عادلة لتوزيع الثروة وتنظيم لا يرقى إلى التقييد وشراكة فاعلة بين مؤسسات الدولة، ويؤمن بأن أمتنا أمة عربية واحدة، ويطالب بدولة فلسطينية حرة كاملة السيادة على التراب الوطني الفلسطيني".

 

وتحدث امين عام حزب حصاد مازن ريال عن موقف التيار من القضية الفلسطينة والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، كما تحدث امين عام حزب حياة ظاهر عمرو عن موقف التيار من قانون الانتخاب ورؤيته للانتخابات النيابية المقبلة .

 

وتحدث امين عام حزب التيار الوطني الدكتور صالح ارشيدات عن الرؤية الاقتصادية لتيار التجديد والتي تسعى الى تحسن الاقتصاد الوطني في كافة المجالات.

 

وتحث امين عام حزب التجمع الوطني الديموقراطي محمد العبادي عن رؤية التيار حول القضايا الوطنية والتحديات التي تواجه الاردن، وتحدث امين عام حزب العون الوطني النائب فيصل الاعوار عن الازمات الاجتماعية التي تعانيها المملكة ورؤية الحزب لمعالجتها.

أخبار ذات صلة

newsletter