Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يلتقي كيري ويبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة | رؤيا الإخباري

الملك يلتقي كيري ويبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة

الأردن
نشر: 2016-01-11 16:48 آخر تحديث: 2016-07-24 13:10
الملك يلتقي كيري ويبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة
الملك يلتقي كيري ويبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة

رؤيا - بترا - استهل جلالة الملك عبدالله الثاني زيارة العمل التي يقوم بها إلى العاصمة الأميركية واشنطن، اليوم الاثنين، بلقاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري، حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، خصوصا ما يتصل بجهود محاربة الإرهاب والتطرف ومواجهة أخطارهما ضمن نهج شمولي.

كما جرى، خلال اللقاء، بحث تطورات الوضع على الساحة السورية، مؤكدا جلالته أهمية استمرار المجتمع الدولي في جهوده للتوصل إلى حل شامل لها، وبما يضع حدا لمعاناة الشعب السوري.

وجرى استعراض سبل إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، على أساس حل الدولتين ووفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأعرب جلالته عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة في مختلف المجالات، وبما يمكنها من تعزيز مسيرة التنمية والتحديث والتخفيف من تداعيات الأزمات الإقليمية عليها.

بدوره، جدد كيري التأكيد على مواقف بلاده الداعمة للأردن، لما له من دور محوري في مختلف القضايا، مثمنا في الوقت ذاته الجهود التي يقوم بها جلالة الملك في التعامل مع التحديات الإقليمية والعالمية، ودعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد كيري، خلال اللقاء، التزام الولايات المتحدة الدائم بالعمل مع جميع الأطراف المعنية لدعم جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفيرة الأردنية في واشنطن.

أخبار ذات صلة

newsletter