Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"داعش" توسط اسمها.. فمنعت من السفر | رؤيا الإخباري

"داعش" توسط اسمها.. فمنعت من السفر

هنا وهناك
نشر: 2015-12-28 06:29 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
"داعش" توسط اسمها.. فمنعت من السفر
"داعش" توسط اسمها.. فمنعت من السفر

رؤيا - العربية - فشلت سيدة بريطانية في حجز تذكرة سفر 3 مرات لتشابه أحرف اسمها الأوسط إيزيس أو"Isis" مع اختصار اسم تنظيم "داعش" باللغة الإنجليزية.

راني إيزيس ليك وهي من مقاطعة كنت البريطانية، تمت تسميتها على اسم الملكة الفرعونية المصرية إيزيس، ولم تتعرض من قبل لأية مشاكل بسبب ذلك الاسم، حسب ما نقلته عنها صحيفة "ديلي ميل"، إلى أن حاولت حجز تذكرة لرحلة داخلية بين تورنتو وفانكوفرعبر 3 وكلاء سفر ولكن تم إلغاء حجزها بطريقة غامضة.

الوكيل الأول عزا إلغاء الحجز لمشاكل فنية، بينما اتهمها الآخران بأنها من قامت بإلغاء الحجز، إلى أن نجحت والدتها في حجز مقعد لها مستخدمة اسمها البديل "راني" دون الإشارة إلى "إيزيس".

وأعربت الوالدة عن امتعاضها الشديد من التمييز الذي تمت ممارسته بحق ابنتها البالغة من العمر 29 عاماً بسبب اسمها الذي تعتز به ولن تنوي تغييره.

وتخشى ليك وهي طاهية معاملة أفراد الأمن لها أثناء وجودها بالمطار في كندا وبعد الاطلاع على جواز سفرها الموجود فيه اسمها بالكامل، مشيرة إلى أن مشكلة الاسم تلك لم تواجهها حتى في آخر رحلة لها في 18 ديسمبر العام الماضي عندما قدمت من لندن إلى تورنتو لقضاء عام كامل هناك.

أخبار ذات صلة

newsletter