Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كشف هوية أمريكي نفذ هجوما انتحاريا في سوريا | رؤيا الإخباري

كشف هوية أمريكي نفذ هجوما انتحاريا في سوريا

عربي دولي
نشر: 2014-05-31 06:49 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
كشف هوية أمريكي نفذ هجوما انتحاريا في سوريا
كشف هوية أمريكي نفذ هجوما انتحاريا في سوريا

رؤيا - أ ف ب- كشفت الولايات المتحدة الجمعة هوية مواطنها الذي نفذ تفجيرا انتحاريا في سوريا واصبح اول اميركي ينفذ عملية انتحارية في هذا البلد منذ بدأ النزاع فيه قبل اكثر من ثلاثة اعوام.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جنيفر بساكي في بيان “يُعتقد ان المواطن الاميركي المتورط في التفجير الانتحاري في سوريا هو منير محمد ابو صالحة”، وذلك بعيد ساعات على تأكيدها جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي استهدف مدينة ادلب في شمال سوريا الاحد.

وكانت بساكي اكدت في وقت سابق الجمعة معلومات صحافية ومزاعم لمعارضين اسلاميين مسلحين يقاتلون النظام السوري مفادها ان اميركيا نفذ هجوما انتحاريا في سوريا.

وقالت بساكي “استطيع أن أؤكد ان هذا الشخص كان مواطنا اميركيا”، مضيفة انه “نفذ هجوما انتحاريا داخل سوريا”، من دون ان تؤكد ما ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز من انه شاب في العشرينات من العمر من اصل شرق اوسطي من ولاية فلوريدا.

وطبقا لشريط فيديو نشره انصار “جبهة النصرة” الاسلامية التي تقاتل في سوريا، فان اميركيا يقاتل تحت اسم ابو هريرة الامريكي نفذ هجوما انتحاريا بشاحنة مفخخة في مدينة ادلب في شمال سوريا.

واظهر الفيديو الذي رصده موقع “سايت” الخاص بمراقبة المواقع الجهادية، انفجارا كبيرا وصورة لشاب ملتح يحمل قطة قال انه الانتحاري.

واكدت بساكي من جانبها انه اول هجوم انتحاري ينفذه مواطن اميركي منذ بدء الحرب في سوريا في آذار/مارس والتي اوقعت 162 الف قتيل وخلفت ملايين المهجرين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرات الجنود السوريين قتلوا في اربعة تفجيرات انتحارية في منطقة ادلب الاحد.

أخبار ذات صلة

newsletter