Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يواصل إغلاق الإذاعات الفلسطينية في الخليل | رؤيا الإخباري

الاحتلال يواصل إغلاق الإذاعات الفلسطينية في الخليل

فلسطين
نشر: 2015-11-29 05:50 آخر تحديث: 2016-07-18 21:20
الاحتلال يواصل إغلاق الإذاعات الفلسطينية في الخليل
الاحتلال يواصل إغلاق الإذاعات الفلسطينية في الخليل

رؤيا - سكاي نيوز - ذكرت تقارير إعلامية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قد أغلقت،فجر الأحد، إذاعة جديدة في الخليل لتكون ثالث حادثة من نوعها منذ تصاعد التوتر في القدس والضفة والغربية.


وأوضحت وكالة "معا" أن إذاعة دريم هي ثالث إذاعة يتم إغلاقها في الخليل بعد إغلاق إذاعتي "منبر الحرية" و"الخليل".

وقالت تقارير إعلامية إن اعدادا كبيرة من "قوات الاحتلال قصدت مبنى الاذاعة الكائن في منطقة دائرة السير" بالمدينة .

وأشارت التقارير إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مقر الإذاعة بعد تحطيم أبوابها الخارجية والداخلية، وتم توقف بث الإذاعة بعد دقائق من المداهمة، وقام الجنود بمصادرة أجهزتها الخاصة بالبث.

 

وتتهم سلطات الاحتلال في الضفة راديو دريم بالتحريض على القيام بعمليات ضده.

وقد هددت إسرائيل الاحتلال في قرار إغلاق الراديو كافة الإذاعات المحلية العاملة في الضفة الغربية باغلاقها لأنها تقوم بـ"عمليات تحريض".

من جانب آخر، قال طلب الجعبري مدير الإذاعة لوكالة "معا": هذه عملية قرصنة وسرقة. لقد قام الاحتلال بإغلاق الإذاعة لمدة 6 أشهر ونطالب للسلطة بالتحرك العاجل لوقف مسلسل إغلاق الإذاعات المحلية

من جانب آخر، اعتقلت قوات إسرائيلية، مساء السبت،طفلا يدعى إسماعيل خليل عطير (15 عاما) من بلدة فرعون جنوب طولكرم، بعد مداهمة منزل عائلته.

وقال والد الطفل، إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت المنزل، واقتادت ابنه بعد تقييده إلى المركبات العسكرية التي كانت منتشرة في الحي، وفقا لما ذكرت وكالة "وفا".

وذكر شهود عيان أن قوات داهمت البلدة بأعداد كبيرة وفرضت إغلاقا عسكريا مشددا عليها بعد تمركز دورياتها على المدخل الرئيسي، كما نشرت دورياتها الراجلة في حقول الزيتون، ومنعت المواطنين والسيارات من الدخول إلى البلدة أو الخروج منها.

أخبار ذات صلة

newsletter