Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكرملين: إسقاط تركيا للطائرة الروسية جنون تام | رؤيا الإخباري

الكرملين: إسقاط تركيا للطائرة الروسية جنون تام

عربي دولي
نشر: 2015-11-29 05:39 آخر تحديث: 2016-07-22 01:40
الكرملين: إسقاط تركيا للطائرة الروسية جنون تام
الكرملين: إسقاط تركيا للطائرة الروسية جنون تام

رؤيا - سكاي نيوز - وصف المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، السبت، إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية بالجنون التام، لافتا إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين في حالة تأهب كاملة للتعامل مع ما وصفه بالتهديدات التركية غير المسبوقة.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد أمر باتخاذ خطوات عقابية اقتصادية ضد تركيا، تطال المجال السياحي والتجار.

 

وأوضح مراسلنا أن بوتن أمر باتخاذ إجراءات اقتصادية خاصة ضد تركيا، وكلف الحكومة بفرض بعض القيود على استيراد المنتجات التركية.

كذلك كلف بوتن الحكومة بوقف العمل على نظام إعفاء التأشيرات لدخول الأتراك إلى روسيا بدءا من مطلع العام المقبل.

وبحسب بيان نشر على موقع الكرملين الإلكتروني، قال بوتن إن على شركات السياحة الروسية الامتناع عن الترويج للسياحة في تركيا.

وقال الكرملين إن بعض الشركات التركية ستواجه قيودا على عملياتها في روسيا وإن الحكومة الروسية تعد قائمة بها، وفقا لوكالة رويترز.

 

تأتي هذه الإجراءات العقابية الروسية ضد تركيا مع استمرار التوتر بين أنقرة وموسكو، على خلفية إسقاط تركيا لطائرة روسية مقاتلة من طراز سوخوي 24 قرب الحدود السورية، كانت تشارك في هجمات في سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب، السبت، عن حزنه لإسقاط الطائرة الروسية، مضيفا في كلمة لأنصاره "كنا نتمنى أن لا يحدث ذلك، لكنه حدث. آمل أن لا يحدث شيء من هذا القبيل مرة أخرى". وأضاف أن كلا الجانبين يجب أن يتعاملا مع هذه القضية بطريقة إيجابية.

أخبار ذات صلة

newsletter