مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فابيوس: ثمة دور للقوات الحكومية السورية في التصدي لداعش

فابيوس: ثمة دور للقوات الحكومية السورية في التصدي لداعش

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - يترا - قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إنه ثمة دور للقوات الحكومية السورية في الجهد الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا تجديد الموقف الفرنسي بوجوب تنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن فابيوس قوله في مقابلة أجرتها معه اذاعة ( آر تي أل) الفرنسية، "لا نستطيع اشراك قواتنا البرية في القتال في سوريا، ولكن هناك الجنود السوريون في الجيش السوري الحر، وقوات من الدول العربية السنية وكذلك لمَ لا يسمح بمشاركة قوات النظام"، مشيرة الهيئة إلى أن فابيوس لم يتطرق الى ما اذا كان يقصد اشراك قوات النظام فورا أو على المدى البعيد.

واضاف فابيوس "اذا كنا نريد تأسيس سوريا حرة وموحدة، فلا يمكن للاسد المسؤول عن مقتل 300 الف من مواطنيه أن يقودها، ولا يمكن أن يكون الأسد مستقبل شعبه." وحسب مراسل "بي بي سي" في باريس، فإن فابيوس كان يقصد أن الضربات الجوية لوحدها لن تكفي لدحر تنظيم داعش، بل ثمة حاجة لقوات برية أيضا، وان فرنسا ليست مستعدة للتدخل البري في سوريا، ولذا فإن القوات التي ستتحمل عبء القتال هي قوات المعارضة السورية وقوات الدول العربية السنية وقوات الحكومة السورية.

وحسب مراسل "بي بي سي"، فإن هذا يعد تغيرا مهما في الموقف الفرنسي الذي كان الى فترة قريبة يصر على أن نظام بشار الأسد لا يمكن ان يكون له دور في مستقبل سوريا.

وأشارت الهيئة غلى أن وزير الخارجية الفرنسي ادلى بهذه التصريحات فور عودته من موسكو حيث شارك في المشاورات التي اجراها الرئيس فرنسوا هولاند مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.