دليلك لكلمات مرور قوية وآمنة على الانترنت

هنا وهناك
نشر: 2014-05-25 06:18 آخر تحديث: 2016-07-28 22:30
دليلك لكلمات مرور قوية وآمنة على الانترنت
دليلك لكلمات مرور قوية وآمنة على الانترنت

رؤيا - رصد - كلمة المرور هي حجر الزاوية لضمان أمنك وخصوصيتك عند استعمالك لشبكة الانترنت وهذا الأمر لا يختلف عليه اثنان ، وبطبيعة الحال لتعزيز أمن كلمات السر المختلفة التي نستخدمها في خدمات متعددة، الأنسب هو استخدام بعض الخدمات على الانترنت لإنشاء كلمات مرور آمنة وقوية في نفس الوقت . لذلك، اخترنا لك أفضل المواقع التي تقدم خدمة انشاء كلمات سر قوية .

# NORTON IDENTITY SAFE

نبدأ هذه القائمة بهذه الخدمة المقدمة من عملاق الحماية norton ، يمكنك استعمال هذه الخدمة لإنشاء كلمة مرور قوية وتختار طول هذه كلمة بالاضافة لعديد من الخيارات الأخرى كتضمين الحروف الكبيرة والأرقام والرموز . بعد حصولك على الكلمة المرور التي تريد تقوم بحفظها في مكان آمن أو استعمال برنامج لادارة كلمات المرور ، لأن عملية الإنشاء عشوائية ولا تستند إلى كلمات سر رئيسية.

# passwordbird

من أفضل الخدمات لإنشاء كلمات مرور قوية عبر الإنترنت ، فهذه الخدمة تسمح لنا بتوليد كلمة مرور على أساس معايير مخصصة. بمجرد ان تشير إلى الجوانب التالية: وهو اسمك أو اسم اخر و تختار كلمة معينة وتاريخ الميلاد ، و سيقوم الموقع بتوليد كلمة مرور وفقا لهذه الاختيارات

#onlinepasswordgenerator

هي خدمة لإنشاء كلمات مرور قوية تركز على فرضية واحدة: الجمع بين أقصى قدر من الأمن مع سهولة تذكر كلمة المرور المتولدة.وبالتالي، خلق كلمات سر بناء على معايير مشتركة، لكنه يعطي نتائج جيدة وقوية .

# password

خدمة أخرى لإنشاء كلمات مرور قوية تستند على المعايير التي تريد دمجها ( الحروف والأرقام والرموز الخاصة، والكبيرة ).

الشيء المميز في هذه الخدمة هو ان تخبرك على مدى قوة كلمة المرور المولدة .

# lastpass

نعم هذا البرنامج المميز لادارة كلمات المرور ، يسمح لك أيضا بانشاء كلمات مرورة قوية مباشرة من البرنامج نفسه أو من خلال إضافة البرنامج على متصفح كروم أو فايرفوكس، والميزة الأروع فيه هو انك يمكن تخزين هذه الكلمة واستعمالها مباشرة في أي موقع . خدمة مميزة ننصح بها .

وهنا موقعين لمعرفة قوة كلمة المرور :# howsecureismypassword

هذا الموقع يسمحك لك بمعرفة المدة التقديرية لفك هذا الباسورد .

# passwordmeter

هذا الموقع يقدم لك خدمة مميزة لمعرفة قوة الباسورد وفقا لعدد من الاعتبارات التي يجب ان تكون في كلمة السر .

طبعا هناك العديد من المواقع وحتى البرامج التي تقدم نفس الخدمة وشخصيا أفضل ، لأنها متضمنة في إضافة مدير كلمات المرور الذي استعمله ، وطبعا يمكنك ان تستعمل الخدمة التي تراها مناسبة .

 

أخبار ذات صلة