Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الحكمة" تستحوذ على شركة ادوية مصرية | رؤيا الإخباري

"الحكمة" تستحوذ على شركة ادوية مصرية

اقتصاد
نشر: 2015-09-08 15:24 آخر تحديث: 2016-08-07 14:20
"الحكمة" تستحوذ على شركة ادوية مصرية
"الحكمة" تستحوذ على شركة ادوية مصرية

رؤيا - بترا - أعلنت شركة أدوية الحكمة وهي مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات وسريعة النمو، الثلاثاء عن موافقتها على الاستحواذ على 09ر98 بالمئة من حصص رأس المال في شركة إيمك يونايتد للأدوية وهي شركة أدوية تختص في تصنيع أدوية لمعالجة الأورام.

وحسب بيان صحفي اصدرته الشركة اليوم الثلاثاء سيسهم الاستحواذ في تعزيز مكانة شركة أدوية الحكمة في السوق المصرية الكبير والسريع النمو كونه سيضيف محفظة منتجات متميزة.

ويتوقع ان تضم المحفظة 50 منتجا بحلول عام 2020 بالمجالات الاستراتيجية الرئيسية كأدوية معالجة الأورام والأدوية التي تعطى عن طريق الحقن، ومنشأة تصنيعية في مصر لإنتاج الأدوية التي تؤخذ عبر الفم والأدوية التي تعطى عن طريق الحقن. كما ستستفيد الشركة من المكانة الرائدة التي تتمتع بها في السوق المصرية ومهارات فريق عمل المبيعات والتسويق.

يذكر أن السوق المصرية توفر فرصاً هائلة للنمو، وهو احد الأسواق الدوائية الثلاثة الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتبلغ قيمة سوق التجزئة الخاص المصري حوالي 8ر3 مليارات دولار فيما تحتل شركة أدوية الحكمة مصر تحتل المركز الحادي عشر في قائمة أكبر شركات الأدوية، بحصة سوقية تقدر بحوالي 2 بالمئة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أدوية الحكمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة مازن دروزة ان عملية الاستحواذ ستمكن ادوية الحكمة من تعزيز مكانتنا السوقية بشكل أكبر كما أنه سيكون محركاً أساسياً للنمو المستقبلي مؤكد ان التوسع في مجالات أدوية الأورام والأدوية التي تُعطى عن طريق الحقن تعد أولوية استراتيجية رئيسية في مختلف أقسام المجموعة.

أخبار ذات صلة

newsletter