Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصناعة والتجارة تشغل نظام خلايا شمسية مولدة للطاقة الكهربائية | رؤيا الإخباري

الصناعة والتجارة تشغل نظام خلايا شمسية مولدة للطاقة الكهربائية

اقتصاد
نشر: 2015-07-14 15:11 آخر تحديث: 2016-08-03 11:30
الصناعة والتجارة تشغل نظام خلايا شمسية مولدة للطاقة الكهربائية
الصناعة والتجارة تشغل نظام خلايا شمسية مولدة للطاقة الكهربائية

رؤيا - بترا - نفذت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عدة اجراءات لتخفيض فاتورتها من الطاقة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المتضمن استخدام مصادر الطاقة المتجددة بتخفيض تكلفة فاتورة الكهرباء للقطاع الحكومي.

ودشنت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي اليوم، المرحلة الاولى من مشروع الخلايا الشمسية المولدة للطاقة الكهربائية، الذي تم تركيبه وتشغيله في مباني الوزارة الرئيسية بإطار الاجراءات التي تستهدف تخفيض تكلفة استهلاك الطاقة.

واوعزت الوزيرة الى المديريات المعنية في الوزارة لاستكمال العمل لتنفيذ المراحل الاخرى من المشروع.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في بيان صحفي اليوم، إنها ركبت وشغلت خلايا شمسية مولدة للطاقة الكهربائية في مبنى الوزارة الرئيسي، كمرحلة اولى من خطتها لتخفيف تكلفة فاتورة الطاقة حيث تم تنفيذ المشروع من شركة محلية، دعماً للصناعة الوطنية التي تحرص الوزارة عليه.

وقالت الوزارة ان الخلايا الشمسية التي تم تركيبها في المرحلة الاولى من المشروع يتوقع ان تنتج سنويا 40.668 كيلو واط ساعة ما يشكل نسبة 7 بالمئة من فاتورة الطاقة الخاصة بالوزارة، وسيتم استرداد تكلفة النظام خلال 44 شهرا.

وقالت الوزارة ان العمل جار حاليا على دراسة امكانية تنفيذ انظمة خلايا شمسية مولدة للطاقة في مراكز المحافظات التابعة للوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة بوزارة الاشغال العامة والاسكان حيث ستكون المرحلة الثانية في المجمعات التموينية في محافظات (الزرقاء-المفرق-الكرك-معان).

وانهت الوزارة استبدال كل وحدات الانارة الداخلية والخارجية بوحدات انارة موفرة للطاقة حيث يشكل استهلاك الانارة 26 بالمئة من استهلاك الطاقة الكهربائية بمباني الوزارة ومجمعاتها.

أخبار ذات صلة

newsletter