Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليمن.. القوات الموالية لهادي تسيطر على مطار عدن الدولي بخورمكسر | رؤيا الإخباري

اليمن.. القوات الموالية لهادي تسيطر على مطار عدن الدولي بخورمكسر

عربي دولي
نشر: 2015-07-14 10:55 آخر تحديث: 2016-07-31 08:10
اليمن.. القوات الموالية لهادي تسيطر على مطار عدن الدولي بخورمكسر
اليمن.. القوات الموالية لهادي تسيطر على مطار عدن الدولي بخورمكسر

رؤيا - الأناضول - أحكمت قوات "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، صباح اليوم الثلاثاء، قبضتها على مطار عدن الدولي، ومداخل مدينة "خور مكسر"، في محافظة عدن جنوبي البلاد. 

وقالت مصادر في "المقاومة"، إن القوات الموالية لهادي، أحكمت سيطرتها أيضًا على مداخل الطريق البحري لـ "خور مكسر" ومنطقة "العريش"، بعد عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "السهم الذهبي"، وشارك فيها أكثر من ألفي مقاتل، ومئات المتطوعين المدنيين، وقيادات عسكرية جنوبية، وطيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وذكرت المصادر ذاتها، أن قوات "المقاومة" سيطرت على مناطق واسعة من مدينة عدن، بما في ذلك "حي الصوليان"، الذي يقع فيه مقر الأمن المركزي التابع للرئيس السابق "علي عبد الله صالح"، وتمكنت من قطع طرق الإمداد الخاصة بمسلحي "جماعة أنصار الله" (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق. 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الحوثيين بشأن هذه المواجهات. 

وكانت الهدنة الإنسانية الثانية التي دعت لها الأمم المتحدة في اليمن، دخلت حيز التنفيذ منتصف ليلة الجمعة الماضية، إلاّ أن عدد من المدن اليمنية، شهدت اشتباكات وعمليات قصف بعد سريان الهدنة.

وتستمر الهدنة حتى آخر شهر رمضان المبارك، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة في بيان لها، الخميس الماضي، وقالت إنها قابلة للتمديد، وذلك لتأمين إدخال المساعدات الإنسانية.

أخبار ذات صلة

newsletter