Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صندوق النقد الدولي: اليونان تخلفت مجددًا عن سداد دفعة من ديونها | رؤيا الإخباري

صندوق النقد الدولي: اليونان تخلفت مجددًا عن سداد دفعة من ديونها

اقتصاد
نشر: 2015-07-14 06:43 آخر تحديث: 2016-07-11 15:30
صندوق النقد الدولي: اليونان تخلفت مجددًا عن سداد دفعة من ديونها
صندوق النقد الدولي: اليونان تخلفت مجددًا عن سداد دفعة من ديونها
رؤيا - الاناضول - قال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي "جيري رايس"، إنَّ اليونان تخلَّفت يوم أمس الإثنين عن سداد 456 مليون يورو، وهي دفعة كان على اليونان سدادها من الديون المستحقة عليها.

وأضاف رايس في بيان مكتوب بالعاصمة الأمريكية واشنطن، "أنَّه تَّم إبلاغ المجلس التنفيذي للصندوق بهذا التطور"، مشيرًا إلى أنَّ حجم الديون المستحقة لصندوق النقد الدولي على اليونان بلغ نحو ملياري دولار.

وأوضح الصندوق أنه سيقيِّم في الأسابيع القادمة طلب اليونان، بتمديدة فترة سداد الديون التي كان من المفترض سدادها في 30 حزيران/يونيو الماضي.

وكان قادة منطقة اليورو، توصلوا في وقت سابق من أمس الاثنين، إلى اتفاق بشأن إطلاق حزمة إنقاذ ثالثة لليونان، عقب مفاوضات ماراثونية مع أثينا استمرت على مدى 16 ساعة، في بروكسل، واضطر رئيس الوزراء اليوناني، ألكسيس تسيبراس، إلى التراجع عن غالبية وعوده الانتخابية، منها إنهاء سياسة التقشف اليوناني، وشطب الديون، والتخلص من ترويكا الدائنين (المفوضية الأوروبية، والبنك المركزي الأوروبي، وصندوق النقد الدولي).

ووافق تسيبراس على تطبيق إصلاحات سبق أن تعهد بها في سوق العمل ونظام التقاعد، وتنظيم ضريبة القيمة المضاعفة والضرائب الأخرى، وعمليات الخصخصة، إضافة إلى عودة ممثلي الترويكا إلى أثينا مخولين صلاحية الاعتراض على قرارات الحكومة اليونانية، وتسليم صندوق الخصخصة ما قيمته 50 مليار يورو من الممتلكات العامة.

واشترط قادة منطقة اليورو تمرير الإصلاحات من البرلمان اليوناني مقابل الإفراج عن حزمة الإنقاذ الثالثة، البالغة 86 مليار دولار، إلى أثينا التي لم تتمكن من التخلص من أزمتها المالية رغم حزمتي الإنقاذ السابقتين.

أخبار ذات صلة

newsletter