Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منحة كندية سويدية بـ18.4 مليون دولار لطوارئ اللجوء | رؤيا الإخباري

منحة كندية سويدية بـ18.4 مليون دولار لطوارئ اللجوء

اقتصاد
نشر: 2015-07-11 11:31 آخر تحديث: 2016-07-07 12:20
منحة كندية سويدية بـ18.4 مليون دولار لطوارئ اللجوء
منحة كندية سويدية بـ18.4 مليون دولار لطوارئ اللجوء

رؤيا - بترا - وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري ومدير منطقة الشرق الاوسط في البنك الدولي فريد بلحاج، اتفاقية منحة بقيمة 8ر14 مليون دولار مقدمة من الحكومتين الكندية والسويدية لصندوق ائتماني مدار من قبل البنك الدولي لمشروع "المجتمعات المضيفة للاجئين السوريين للاستجابة للخدمات الطارئة وبناء القدرات للتكيف مع التغيرات الاجتماعية".

ومع التوقيع الأخير لمساهمة الحكومتين الكندية والسويدية اصبح اجمالي المنح المقدمة لهذا المشروع 52 مليون دولار.

ويهدف المشروع الى مساعدة عدد من البلديات الاردنية والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين لتعزيز قدراتها ودعم التنمية الاقتصادية المحلية والاجتماعية والبنية التحتية في محافظتي اربد والمفرق.

ويقوم المشروع بتزويد المناطق المستهدفة بآليات تحسين فرص الحصول على الخدمات البلدية الأساسية الفعالة بما في ذلك ادارة النفايات الصلبة ودعم البلديات لتحديد الاحتياجات الطارئة للخدمات البلدية الأساسية وخصوصا في مجال ادارة النفايات الصلبة.

يشار الى انه تم توقيع اتفاقية المشروع المنفذ والمدار من قبل البنك الدولي بنهاية العام 2013 حيث قدم البنك الدولي حينها منحة بقيمة 10 ملايين دولار لهذا المشروع وتم انشاء صندوق ائتماني للمشروع ليتسنى للجهات المانحة الأخرى المساهمة به.

وتأتي هذه المنحة ضمن جهود البنك الدولي والجهات المانحة الأخرى لمساندة الأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية التي يواجهها نتيجة الوضع الاقليمي الراهن في المنطقة خاصة التداعيات الاقتصادية للازمة السورية وانعكاساتها السلبية على المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter