Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس تؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية | رؤيا الإخباري

حماس تؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية

فلسطين
نشر: 2015-06-25 07:20 آخر تحديث: 2016-08-03 13:10
حماس تؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية
حماس تؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية

رؤيا - الاناضول - قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الأربعاء، إنها تؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، بديلة عن حكومة التوافق التي يترأسها "رامي الحمد الله".


وأضاف المتحدث باسم حماس،" سامي أبو زهري"، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، "نؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية لكن في سياق حوار شامل يضمن التوافق على كل النقاط المتعلقة بالحكومة ومعالجة الأزمات الحالية".

وكان بسام الصالحي، أمين عام حزب الشعب الفلسطيني، (أحد فصائل منظمة التحرير)، قد قال في تصريح لـ"الأناضول"، أمس، إن اللجنة المكلفة بالتشاور مع القوى الفلسطينية، لتشكيل حكومة وحدة وطنية بدأت اتصالاتها، مع الفصائل، بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأضاف الصالحي:" تواصلنا مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي، ومختلف الفصائل، من أجل بلورة أفكار تشكيل حكومة وحدة وطنية".

وقررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الإثنين الماضي، البدء بمشاورات مع مختلفة الفصائل والقوى الفلسطينية لتشكيل حكومة وحدة وطنية، بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير "واصل أبو يوسف"، لوكالة "الأناضول" للأنباء، عقب اجتماع بمقر الرئاسة الفلسطينية (المقاطعة)، في رام الله بالضفة الغربية، الإثنين الماضي، إن اللجنة قررت البدء بالتشاور بتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة خلال أسبوع من تاريخه، تضم في طيّاتها أعضاء من الفصائل الفلسطينية ومستقلين".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter