Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاردن يستورد اللحوم الحمراء من 6 دول اجنبية | رؤيا الإخباري

الاردن يستورد اللحوم الحمراء من 6 دول اجنبية

اقتصاد
نشر: 2015-06-20 14:08 آخر تحديث: 2016-08-07 08:50
الاردن يستورد اللحوم الحمراء من 6 دول اجنبية
الاردن يستورد اللحوم الحمراء من 6 دول اجنبية

رؤيا - بترا - يستورد الاردن اللحوم الحمراء الطازجة والمبردة والحية سواء كانت خاروف او عجل من ست دول اجنبية وذلك من خلال 23 شركة محلية.

وحسب نائب نقيب تجار المواد الغذائية خلدون العقاد يستورد الاردن نوعين من العجل طازج من البرازيل والهند وكميات قليلة من هولندا فيما العجل المجمد فيتم استيراده من الهند واستراليا والبرازيل ونيوزلندا.

واشار العقاد في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)ان المملكة تستورد الاسماك الكاملة من النرويج ومقطوع الراس من الارجنتين والاسماك المجمدة من بعض دول الخليج العربي وبخاصة سلطنة عمان، وأحشاء الخاروف المجمدة من استراليا وصدر وفخذ دجاج ودجاج كامل من البرازيل والولايات المتحدة.

وعن مستويات الاسعار آشار العقاد الى ان كيلو اللحم من العجل الهندي المجمد (جاموس) يباع بدينارين وربع والبيبي فيل الهندي بدينارين و60 قرشا والعجل البرازيلي المجمد بسعر دينارين وربع للكيلو بسعر الجملة في مسلخ امانة عمان من دون الضرائب.

ويتراوح سعر كليو اللحم من العجل البرازيلي الطازج بين اربعة دنانير ونصف وخمسة دنانير حسب النوعية والصنف ام العجل الهندي الطازح فيباع بسعر اربعة دنانير و40 قرشا للكيلو.

وحول اسعار لحم الخاروف، لفت العقاد الى ان سعر كيلو لحم الخاروف المبرد (دبي) مستورد من استراليا يتراوح بين خمسة دنانير و75 قرشا وستة دنانير اما الكتف والفخذ المبرد (الفاكيوم) والمستورد من استراليا فيتراوح سعر الكيلو الواحد بين اربعة دنانير ونصف واربعة دنانير و75 قرشا حسب الاوزان اما ذات الاصناف المستوردة من نيوزلندا فتباع بسعر يتراوح بين خمسة دنانير وخمسة دنانير و15 قرشا.

واشار العقاد الى اسعار اخرى منها كتف خاروف مجمد استراالي يباع بثلاثة دنانير و60 قرشا وكتف خاروف نيوزلندي بسعر اربعة دنانير وفخذ خاروف صيني مجمد بسعر خمسة دنانير وربع وخاروف صيني كامل بسعر خمسة دنانير ونصف الدينار للكيلو الواحد.

كما اشار الى ان سعر الكيلو الواحد من السمك مقطوع الرأس يباع بدينارين اما السمك الكامل نرويجي فيباع بدينار ونصف وفيلية سمك فيتنامي بدينارين و10 قروش فيما تبلغ سعر الكليو الواحد من كبدة الدجاج المستوردة 70 قرشا وكبدة الخاروف والقلوب بدينار ونصف والطحال بدينار و70 قرشا.

ولفت العقاد الى ان سعر الكيلو الواحد من الدجاج البرازيلي المستورد تبلغ دينار و90 قرشا وفخذ دجاج امريكي بدينار للكيلو وصدر دجاج برازيلي بدينارين و70 قرشا، مشيرا الى ان جميع الاسعار هي حسب سعر الجملة في مسلخ امانة عمان الكبرى من دون الضرائب.

أخبار ذات صلة

newsletter