Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع أسعار النفط بسبب ضعف بيانات نشاط التصنيع في الصين | رؤيا الإخباري

تراجع أسعار النفط بسبب ضعف بيانات نشاط التصنيع في الصين

اقتصاد
نشر: 2015-05-04 07:47 آخر تحديث: 2016-08-07 12:20
تراجع أسعار النفط بسبب ضعف بيانات نشاط التصنيع في الصين
تراجع أسعار النفط بسبب ضعف بيانات نشاط التصنيع في الصين

رؤيا - الاناضول - تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الإثنين، متأثرة بضعف نشاط التصنيع فى الصين، أحد أكبر مستوردي النفط عالميا.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 يونيو / حزيران بنسبة  0.05% ليصل إلى 66.43 دولارا للبرميل، كما هبط سعر الخام الأمريكي بنسبة 0.10% ليصل إلى 59.09 دولارا للبرميل بحلول الساعة (7:50 تغ).

وتراجع سعر عقود خام برنت عند التسوية يوم الجمعة الماضي إلى 66.46 دولارا للبرميل، بعدما ارتفع إلى أعلى مستوى خلال العام الجاري ليصل 66.93 دولار للبرميل في اليوم السابق عليه. فيما انخفض سعر الخام الأمريكي عند التسوية الجمعة إلى 59.15 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى في 2015 عند 59.9 دولار للبرميل.

ويرى مراقبون أن أسعار النفط انخفضت متأثرة بتراجع مؤشر مديري المشتريات للصين الذي يصدره بنك (HSBC) البريطاني، حيث شهدت أوضاع الشركات الصينية مزيدا من التدهور في ظروف التشغيل خلال أبريل / نيسان الماضي، بسبب انخفاض إجمالي الطلبيات الجديدة بأعلى وتيرة على مدار عام بينما أصاب الركود مستويات الإنتاج.

وتستورد الصين 6.7 مليون برميل نفط يوميا وفقا لبيانات وكالة الطاقة الدولية.

وتشير البيانات إلى أن الضعف النسبي لمعدلات الطلب المحلي، هو المحرك الرئيسي للانخفاض في حجم الأعمال الجديدة لدى الشركات الصينية، بينما ارتفع نشاط التصدير الجديد بشكل هامشي في الشهر الماضي.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات في الصين، وهو مؤشر مركب يهدف إلى تقديم لمحة عن ظروف التشغيل في نشاط التصنيع، إلى 48.9 نقطة في الشهر الماضي، وذلك من 49.6 في الشهر السابق عليه، مما يشير إلى تدهور في أوضاع القطاع للشهر الثاني على التوالي، وعلاوة على ذلك، فإن وتيرة التدهور هى الأقوى خلال عام، حسب بيان اطلعت عليه وكالة الأناضول.

أخبار ذات صلة

newsletter