ميشيل الصايغ يفوز بجائزة" إرنست ويونغ الأردن"لأفضل شـركة عائلية لعام 2013

الأردن
نشر: 2014-04-03 07:22 آخر تحديث: 2016-07-14 14:00
ميشيل الصايغ يفوز بجائزة" إرنست ويونغ الأردن"لأفضل شـركة عائلية لعام 2013
ميشيل الصايغ يفوز بجائزة" إرنست ويونغ الأردن"لأفضل شـركة عائلية لعام 2013

رؤيا- أعلنت «إرنست ويونغ الأردن»  يوم الأربعاء عن فوز السيد ميشيل الصايغ، رئيس مجلس إدارة «مجموعة الصايغ»، بجائزة «إرنست ويونغ للتميز لأفضل شركة عائلية»، وهي الفئة التي أطلقتها «إرنست ويونغ الأردن» مؤخراً كجزء من برنامج جائزة «رواد الأعمال» التي تعقد فعالياتها في الأردن منذ أربع سنوات تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .
وكانت «إرنست ويونغ الأردن» قد أعلنت عن قيامها بتوسيع نطاق فئات جائزة «رواد الأعمال» لهذا العام لتضم جائزة «إرنست ويونغ للتميز لأفضل شركة عائلية»، وهي جائزة تقديرية تمنحها «إرنست ويونغ الأردن» لشركة عائلية أردنية متميزة، حققت توازناً بين قضايا العمل والعائلة وتمكنت من تنمية أعمالها على مدى أجيال عدّة، كما أنها تأخذ على عاتقها مسؤولية الانخراط في أنشطة خيرية واجتماعية.
وتأسست «مجموعة الصايغ» عام 1932، وهي شركة رائدة متعددة التخصصات تتألف من مجموعة من الشركات والاستثمارات المتواجدة في جميع أنحاء العالم العربي وفي كل من شرق وغرب أوروبا وآسيا. وتتمثل الأعمال الرئيسية للمجموعة بإنتاج وتوزيع وتصدير الدهانات، حيث أنها تمتلك 18 مصنعاً للدهانات في جميع أنحاء العالم. كذلك استثمرت «مجموعة الصايغ» في مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والصناعات الداعمة، مثل صناعات الهندسة الكيميائية والأدوات الصحية وأواني الطبخ والتعدين والعقارات ووسائل الإعلام، إضافةً إلى أجهزة الحاسوب والإلكترونيات والخدمات المصرفية والطيران. واليوم تضمّ «مجموعة الصايغ» 35 شركة وأكثر من 5000 موظف متخصص.
وبحصوله على جائزة «إرنست ويونغ للتميز لأفضل شركة عائلية» لعام 2013، سينضمّ الصايغ إلى نخبة تضم حوالي 40 من أصحاب الشركات العائلية الرائدة حول العالم سيجمعهم كتاب إرنست ويونغ (EY) السنوي للمشاريع العائلية. إضافةً لما سبق، ستتم دعوته إلى قمة EY الأولى للمشاريع العائلية والتي من المقرر أن تعقد على هامش حفل جائزة «رواد الأعمال العالمية» في مونتي كارلو خلال شهر حزيران 2014، حيث ستتضمن القمة حوارات جماعية وورشات عمل تتناول أبرز التحديات التي تواجه المشاريع العائلية في الوقت الحالي، هذا فضلاً عن أن القمة ستتيح للسيد ميشيل الصايغ فرصة التواصل وتبادل الخبرات والتجارب مع عدد من أبرز أصحاب الأعمال العائلية حول العالم.
وبهذه المناسبة، قال السيد وضاح برقاوي، الشريك والمسؤول عن جائزة رواد الأعمال في «إرنست ويونغ الأردن»: «أطلقت جائزة «إرنست ويونغ للتميز لأفضل شركة عائلية» لتكريم رواد الأعمال الذين تمكنوا من قيادة وتطوير شركات عائلية بنجاح، ففي الوقت الذي لا تتجاوز فيه نسبة المشاريع العائلية التي نجحت في مواصلة أعمالها إلى ما بعد الجيل الثاني 10%، أظهر السيد ميشيل بأن الثبات والحكم الرشيد والرؤية الثاقبة هي عوامل أساسية لإنشاء شركة عائلية ناجحة يمكنها المساهمة في إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع».

أخبار ذات صلة

newsletter