Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قائمة بأسماء معاهدات دولية طلبت السلطة الفلسطينية الانضمام اليها | رؤيا الإخباري

قائمة بأسماء معاهدات دولية طلبت السلطة الفلسطينية الانضمام اليها

عربي دولي
نشر: 2014-04-03 06:10 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
قائمة بأسماء معاهدات دولية طلبت السلطة الفلسطينية الانضمام اليها
قائمة بأسماء معاهدات دولية طلبت السلطة الفلسطينية الانضمام اليها

رؤيا - أكدت الأمم المتحدة اليوم تسلمها 13 وثيقة من السلطة الفلسطينية لانضمامها إلى اتفاقيات ومعاهدات وبروتوكولات دولية اضافة الى تسليم اتفاقيات الى سويسرا ، فيما تم تسليم اتفاقيات اخرى الى هولندا تتعلق باتفاقيات لاهاي.

وقال نائب الناطق الاعلامي، فرحان الحق خلال الايجاز الصحفي اليومي انه "يمكننا أن نؤكد أن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط والممثل الشخصي للأمين العام لدى منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية قد تلقى 13 رسالة انضمام إلى الاتفاقيات و المعاهدات الدولية" مضيفا انه بعد وصول هذه الرسائل الى مقر الأمم المتحدة فسيتم مراجعتها للنظر في الخطوات التالية المناسبة لها.

وقال ان المعاهدات والاتفاقيات هي: اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية، اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل بشأن اشتراك الأطفال في النزاعات المسلحة، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اتفاقية فيينا لقانون المعاهدات، الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من أشكال المعاملة اللاإنسانية أو المهينة أو العقوبة، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية، الاتفاقية الدولية لقمع ومعاقبة جريمة الفصل العنصري، العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما قدمت خطابات الانضمام للاتفاقيات التالية: اتفاقيات جنيف الأربع المؤرخة في 12 آب عام 1949 و البروتوكول الإضافي الأول إلى ممثل سويسرا لدى السلطة الفلسطينية واتفاقية لاهاي الرابعة المتعلقة بقوانين وأعراف الحرب البرية ومرفقها اللائحة المتعلقة بقوانين وأعراف الحرب البريةالى ممثل هولندا .

وحول أثر تلك الطلبات على المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين واسرائيل قال الحق أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد اهمية استمرار المفاوضات حتى نهاية الفترة المحددة وهي 29 نيسان الجاري.

وبشأن عدم اطلاق اسرائيل للدفعة الرابعة من المعتقلين الفلسطينين قال الحق ان الامم المتحدة تدعو الاطراف الى ايجاد البيئة المواتية لاستمرار المفاوضات.

أخبار ذات صلة

newsletter