Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أستراليا تغير منطقة البحث عن الطائرة الماليزية | رؤيا الإخباري

أستراليا تغير منطقة البحث عن الطائرة الماليزية

عربي دولي
نشر: 2014-03-28 09:47 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
أستراليا تغير منطقة البحث عن الطائرة الماليزية
أستراليا تغير منطقة البحث عن الطائرة الماليزية

رؤيا – وكالات – أعلنت مصادر اعلامية ماليزية ان أستراليا قررت تغيير منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بعد اكتشاف "دليل جديد ذي مصداقية".

وقالت هيئة السلامة البحرية الأسترالية "الخميس" إن الطائرة الماليزية المفقودة "كانت تحلق بسرعة أكبر مما كان يعتقد، الأمر الذي يقلص مساحة البحث عن الطائرة".

وأوضحت الهيئة أن عمليات البحث ستنتقل إلى مسافة 1100 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من الموقع المحدد سابقاً، بناء على نصيحة من فريق التحقيق الدولي حول الطائرة المفقودة في ماليزيا.

وتقدر مساحة موقع البحث الجديد بنحو 319 ألف كيلومتر مربعاً، وتبعد نحو 1850 كيلومتراً إلى الغرب من مدينة بيرث الأسترالية.

وتابعت الهيئة، في بيان صحفي نشر على موقعها على الإنترنت، أن مكتب سلامة النقل الأسترالي وهيئة التحقيق الأسترالية بحثا في هذه النصيحة وقررا أنها أكثر مصداقية فيما يتعلق بتحديد موقع حطام الطائرة.

وجاءت المعلومات الجديدة بناء على بيانات أجهزة الرادار بين منطقتي بحر الصين الجنوبي ومضيق مالقا، قبل فقدان طائرة البوينغ 777 الماليزية التي كانت تقل 239 شخصاً خلال رحلة بين كوالالمبور وبكين، عن أجهزة الرادار.

وتشير البيانات إلى أن الطائرة كانت تحلق بسرعة أعلى مما كان يعتقد، الأمر الذي يشير إلى سرعة أكبر في استهلاك الوقود، ما يقلل المسافة المفترضة التي قطعتها طائرة الرحلة "أم أتش 370" باتجاه جنوب المحيط الهندي.

وكانت آخر عمليات الرصد للقطع المحتملة الناجمة عن تحطم الطائرة المفقودة منذ 8 مارس، قد أشارت إلى العثور على 10 أجسام عائمة في المحيط على بعد 2500 كيلومتر إلى الجنوب من بيرث، ورصدها قمر صناعي ياباني

أخبار ذات صلة

newsletter