مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كنيسة الراعي الصالح مركز سيدة السلام

بالفيديو.. انطلاق المؤتمر العالمي الـ١٧ للشبيبة المسيحية بالأردن

بالفيديو.. انطلاق المؤتمر العالمي الـ١٧ للشبيبة المسيحية بالأردن

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • يأتي المؤتمر بهذه الدورة بهدف التركيز على العدالة الاجتماعية والتعايش واحترام كرامة الانسان

أقامت الامانة العامة للشبيبة المسيحية اليوم الجمعة، القداس الافتتاحي للمؤتمر العالمي السابع عشر في كنيسة الراعي الصالح مركز سيدة السلام، وبمشاركة عدد من الدول.


اقرأ أيضاً : "شؤون الكنائس": رفع أعلام كيان الاحتلال في باحات الأقصى سابقة خطيرة


ويأتي المؤتمر بهذه الدورة بهدف التركيز على العدالة الاجتماعية والتعايش واحترام كرامة الانسان، كما استهدف المؤتمر الحديث عن دور الشباب واهمية حوار الاديان في تحقيق السلام الذي يحتاجه العالم، والادوار التي يجب ان يقوم بها الشباب من المحافظة على البيئة من خلال مواجهة التحديات والمبادرة في مشاريع ريادية بيئية باستخدام التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي للعيش في عالم امن من كافة النواحي.

وتراس القداس الافتتاح القائم بأعمال النائب البطريركي في الأردن الأب الدكتور جهاد شويحات بمشاركة عدد من كهنة الأردن والدول المشاركة في المؤتمر، وبحضور مميز من أبناء شبيبة الأردن وعائلاتهم وأبناء الشبيبات من مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبه ثمن المرشد الروحي العام للشبيبة المسيحية في الأردن الأب وجدي الطوال في كلمته الجهود المشتركة المبذولة في سبيل إقامة هذا الحدث المهيب على المستوى العالمي، وأن الشباب قلب الأردن النابض ونور يسطع في الكنيسة. 

وفي العظة وجه الأب شويحات أبناء الشبيبة ليدركوا ما عندهم من مواهب ونعم، مقدمينها بهمة لخدمة الوطن والكنيسة.

وفي نهاية القداس قدم الأمين العام العالمي Innocent Odongo شكره لشبيبات ولأمناء الشبيبات الدول المشاركة مع المرشد الروحي للشبيبة العالمية الأب Achille D'Almeida، كما شكر منسق البرامج في الأمانة العالمية روي إبراهيم كل الجهود المبذولة في استضافة هذا المؤتمر، رغم كل الظروف الصعبة كونه يقام في الشرق الأوسط الذي يعاني من عديد الأزمات، وشدد على أنه علينا أن نشهد للحقّ في عالم يتخبط بالأزمات، تطبيقا لشعار هذا المؤتمر.