مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم

فيفا يقترح عقوبات إلزامية للعنصرية

فيفا يقترح عقوبات إلزامية للعنصرية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • سيتضمن الإجراء المكون من ثلاث خطوات طلب الحكم إعلانا عامًا

أعلن الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس عن نيته تقديم مقترح لجمعيته العمومية لفرض عقوبات إلزامية، بما في ذلك خسارة المباريات، في حالات الانتهاكات العنصرية في كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تبلغ 211 اتحادًا.


اقرأ أيضاً : الحلواني يودع بطولة آسيا للتايكواندو


وأرسل ماتياس غرافستروم، الذي تولى منصب الأمين العام للفيفا رسميًا هذا الأسبوع، رسالة إلى جميع الاتحادات الوطنية للكشف عن الاقتراح، الذي يتضمن القواعد والعقوبات والإجراءات المتعلقة بالحوادث العنصرية في الملاعب والتهم الجنائية المحتملة.

وأوضح غرافستروم قبل تقديم الاقتراح أمام الجمعية العمومية للفيفا في بانكوك يوم الجمعة، أنه سيجعل العنصرية جريمة محددة مع إلزام جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء في الفيفا بتطبيق القوانين الانضباطية، مع فرض عقوبات محددة وصارمة على الأفعال العنصرية، بما في ذلك خسارة المباريات.

وأشار غرافستروم إلى أنه سيتم تعليق المباريات وإلغاؤها في حالات العنصرية، مع تقديم إشارات قياسية عالمية للعبة لتمكين اللاعبين من الإبلاغ عن الحوادث العنصرية وتوجيه الحكام لتنفيذ إجراء مكون من ثلاث خطوات.

وسيتضمن الإجراء المكون من ثلاث خطوات طلب الحكم إعلانا عامًا للدعوة لوقف مثل هذا السلوك، وتعليق المباراة حتى يتوقف السلوك، وفي بعض السيناريوهات إلغاء المباراة تمامًا.

وأضاف الفيفا أنه سيعمل على الاعتراف بالعنصرية كجريمة جنائية في كل دولة في العالم، وسيسعى إلى الملاحقة القضائية بكل جدية في الدول التي تعتبر العنصرية جريمة بالفعل.

كما سيتم دراسة تطوير وتعزيز المبادرات التعليمية مع المدارس والحكومات خلال إنشاء لجنة لمكافحة العنصرية تتكون من لاعبين سابقين.