مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مركبة زراعية تحصد التبن أمام دبابة تابعة للجيش على حدود غزة

وزير في حكومة الاحتلال: تل أبيب ستدير غزة عسكريا بعد الحرب

وزير في حكومة الاحتلال: تل أبيب ستدير غزة عسكريا بعد الحرب

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • وزير في حكومة الاحتلال: حكم غزة العسكري سيخلق مشكلة 

قال وزير الثقافة والرياضة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إن تل أبيب ستدير قطاع غزة في اليوم التالي للحرب عسكريا لا مدنيا.


اقرأ أيضاً : غالانت: "ينبغي علينا القضاء على قدرات حماس المدنية"


وبحسب ما نقلت إذاعة جيش الاحتلال، الخميس، أضاف الوزير أن حكم غزة العسكري سيخلق مشكلة لأنه من الصعب إيجاد شخص يديرها مدنيا تحت حكمنا العسكري.

وأضاف أن ليس لدى تل أبيب خيار آخر فبمجرد خروجنا من القطاع ستعزز حماس قوتها العسكرية مرة أخرى.

عدوان متواصل على غزة 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 223 على التوالي، واستهداف المدنيين وارتكاب المجازر فيه، في حين تخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع قوات المتوغلة في عدة مناطق.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان على القطاع إلى 35,233 شهيدًا و79,141 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى 

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 626 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 277 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,479 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 533 منهم بالخطرة، و927 إصابة متوسطة، و2,019 إصابة طفيفة.